• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 09/02/2017 - 08:04 بتوقيت نيويورك

اليمن: قوات الجيش تحقق تقدماً ويصل مشارف الحديدة

اليمن: قوات الجيش تحقق تقدماً ويصل مشارف الحديدة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

دخلت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية مدعومة بقوات من التحالف العربي أمس الأربعاء ميناء المخا الاستراتيجي وذلك غداة تحرير المدينة الساحلية في غرب محافظة تعز (جنوب غرب) من ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية. وقالت مصادر عسكرية يمنية ميدانية إن قوات الجيش والمقاومة وبدعم من التحالف العربي دخلت صباح الأربعاء ميناء المخا بعد أن طهرته من الميليشيات الانقلابية، مشيرة إلى أن حقول الألغام التي زرعها الانقلابيون لم تمنع القوات الحكومية من السيطرة على الميناء المطل على البحر الأحمر ويبعد 84 كيلومتراً إلى الشمال عن مضيق باب المندب الذي يربط بين البحر الأحمر والمحيط الهندي. وكتب الإعلامي أحمد مكيبر، وهو من سكان مدينة المخا، على حسابه في تويتر «ميناء المخا تم تحريره.. على الرغم من كثافة الألغام فيه».

وقالت المصادر العسكرية: إن قوات الشرعية المدعومة بدبابات ومدرعات وآليات عسكرية مقدمة من التحالف العربي انتشرت في معظم أجزاء مدينة المخا، مؤكدة سيطرة هذه القوات على الطريق الدائري والطريق الساحلي ومعظم أحياء المدينة بما فيها معسكر الدفاع الساحلي وإدارة الأمن العام والمجمع الحكومي. وأضافت أن مجاميع من الميليشيا تتمركز حالياً في المحطة الكهربائية في شمال المدينة «وسيتم التعامل معها خلال ساعات»، مؤكدة فرار معظم عناصر الميليشيات الانقلابية من المخا باتجاه بلدة الخوخة التي تبعد 60 كيلومتراً إلى الشمال وتتبع محافظة الحديدة الاستراتيجية وثاني أهم موانئ اليمن. كما أكد مصدر عسكري  فرار عناصر الميليشيات باتجاه منطقتي يختل والزهاري، شمال المخا، وبلدة الخوخة، موضحا أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية قامت أمس الأربعاء بتمشيط الأحياء السكنية في مدينة المخا بالكامل. وقال «قام الجيش بتمشيط الأحياء السكنية في العروك والمغيني وسويس والحالي والجعدي والشاذلي والعمودي بالإضافة إلى بسط السيطرة الكاملة على الميناء».

ويمثل طرد الانقلابيين من مدينة المخا وعودتها إلى حضن الشرعية تحولا استراتيجيا كبيرا في العمليات باليمن، ذلك أن السيطرة على المدينة ومينائها تمنح قوات الشرعية القدرة على تأمين ممر باب المندب الملاحي الاستراتيجي. وقال عضو مجلس تنسيق المقاومة في تعز، عبدالستار الشميري: «إن تحرير المخا انتصار استراتيجي سيساهم في تحرير مدينة تعز وميناء الحديدة». وقال سكان: إن قوات الجيش والمقاومة بدأت مساء الأربعاء في حشد قواتها في شرق مدينة المخا استعدادا للزحف صوب معسكر خالد، بينما شنت مقاتلات التحالف غارتين على هدفين بحريين قبالة سواحل الخوخة وخمس غارات على مواقع للميليشيات قرب ميناء الحديدة وفي جزيرة كمران، بحسب مصادر أمنية متعددة.

 

  

الأكثر مشاهدة


التعليقات