• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 12/02/2017 - 03:22 بتوقيت نيويورك

خامنئي يثني على السويد ويصف أمريكا بالعدو اللدود

خامنئي يثني على السويد ويصف أمريكا بالعدو اللدود

المصدر / وكالات

وصف آية الله علي خامنئي خلال استقباله رئيس وزراء السويد ستيفان لوفين، إن العلاقات الإيرانية السويدية بالجيدة، منتقدا الدول الغربية وواصفا الولايات المتحدة بالعدو اللدود.

وقال خامنئي، خلال استقباله لوفين، السبت 11 فبراير/شباط، إن "المشاكل الحالية للمنطقة تعود بجذورها إلى تدخل بعض القوى الكبرى".

وأضاف أن أمريكا والعديد من القوى الأوروبية "كان لها ضلع فيما يجري من أحداث مريرة في سوريا والعراق وإن شعوب المنطقة، وعلما منها بهذه التدخلات تنظر إليهم بارتياب".

وخلال الزيارة، وقعت الدولتان اتفاقات تعاون مبدئية في عدة مجالات، من بينها العلوم والتكنولوجيا والتعليم العالي والطرق والاتصالات وشؤون المرأة والأسرة.

وقال خامنئي إن كثيرا من الاتفاقات التي تم التوصل إليها مع دول أجنبية لم تنفذ، لكنه عبر عن أمله في أن لا يكون الوضع كذلك مع السويد.

من جانبه، قال رئيس الوزراء السويدي إن النقاش تناول قضية حقوق الإنسان. ومن بين القضايا مصير أحمد رضا دجال علي، وهو باحث في معهد كارولينسكا بالجامعة الطبية السويدية تقول منظمة العفو الدولية إنه مسجون في إيران ومعرض لخطر الإعدام.

الأكثر مشاهدة


التعليقات