• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 13/02/2017 - 04:02 بتوقيت نيويورك

ترامب يريد إدراج اليمن على لائحة الإرهاب

ترامب يريد إدراج اليمن على لائحة الإرهاب

المصدر / وكالات

 نقل موقع "ذي انترسبت"الاستخباري الأمريكي، عن مصادر عسكرية  تقديرات بأن إدارة الرئيس دونالد ترامب، تتجه لإدراج اليمن ضمن قائمة الدول التي تشكل ساحة للحرب على الإرهاب، وهو قرار  في حال اعتماده سيشكل نقلة نوعية لتسريع حسم الحرب.

وقال الموقع، اليوم السبت، إن ترامب سيجعل اليمن الدولة الرابعة، بعد سوريا والعراق وأفغانستان، المشمولة بالعمليات العسكرية الأمريكية تحت مظلة التحالف الدولي  لمحاربة الإرهاب.

وكان الرئيس ترامب كلّف القيادة العسكرية والمخابرات، بأن تنجز خلال شهر خطة متكاملة لمحاربة الإرهاب، يراد لها أن تحقق نقلة نوعية مختلفة عن النهج الذي كانت إدارة الرئيس باراك أوباما اعتمدته، ووصفه ترامب بالضعف والتواطؤ.

من جانبها، أوردت صحيفة واشنطن تايمز، أن الإدارة الأمريكية الجديدة قررت إلغاء الحظر الجزئي، الذي كانت الإدارة السابقة فرضته على توريد بعض أنواع الأسلحة  للمملكة العربية السعودية، ضمن عقد بحدود العشرين بليون دولار.

وأكدت الصحيفة، أن وزير الخارجية  الجديد  ريكس تيلرسون، أبلغ الكونغرس بالتوجه لتزويد السعودية  بنوعيات أسلحة وبمعلومات استخبارية، تضمن أن تكون عملياتها في اليمن ضد الخارجين على الشرعية، أكثر دقة وأسرع في الحسم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات