• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 13/02/2017 - 04:06 بتوقيت نيويورك

قمة مصرية لبنانية في القاهرة اليوم

قمة مصرية لبنانية في القاهرة اليوم

المصدر / وكالات

يصل الرئيس اللبناني العماد ميشيل عون، اليوم الاثنين، إلى القاهرة، في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حيث من المتوقع أن تتناول مباحثاتهما تطورات المنطقة وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقبيل وصوله القاهرة على رأس وفد كبير رفيع المستوى، تحدث الرئيس اللبناني إلى رئيس تحرير صحيفة "الأهرام" المصرية، في حوار خاص، عن العلاقات الثنائية الراسخة بين مصر ولبنان، وعن مختلف الملفات الإقليمية التي يعتزم مناقشتها مع الرئيس السيسي.

وعن علاقته بالرئيس السيسي، أكد عون أن حقيقة أن كلاهما يأتي من خلفية عسكرية فإن ذلك "بالتأكيد يخلق صراحة وصداقة لأننا كعسكريين نسلك الطريق الأقصر للتفاهم.. أما الدبلوماسية فطريقها طويل.. ولها تعابير لا تقال وعلينا الحذر منها. وأعتقد أننا بدأنا تفاهما قبل أن نلتقي".

وكان الرئيس اللبناني قد تسلم دعوة رسمية من الرئيس السيسي لزيارة مصر سلمها له وزير الخارجية سامح شكري أثناء لقائهما في نوفمبر الماضي، حيث أكد السيسي دعم مصر الكامل للبنان وسعادته بما تم تحقيقه من نجاح على مسار استقرار الحياة السياسية في لبنان وتطلعه إلى استعادة لبنان القيام بدوره العروبي باعتبار أن استقرار لبنان وسلامته يعد دعماً لاستقرار الدول العربية والمنطقة التي تواجه العديد من المخاطر والتحديات.‫

الأكثر مشاهدة


التعليقات