• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 18/02/2017 - 03:58 بتوقيت نيويورك

البنتاغون: "موظفو" داعش يفرون من معقله في سوريا

البنتاغون:

المصدر / وكالات

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية فرار مجموعات من مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي من معاقلهم في سوريا بعد تكثيف الضربات الجوية للتحالف ضد معقلهم في الرقة.

وأبلغ الكابتن جيف ديفيز المتحدث باسم البنتاجون الصحفيين"الكثير من مديريهم وموظفيهم يبدأون الآن عملية مغادرة الرقة ونقل عملياتهم إلى الجنوب بمحاذاة النهر" في إشارة إلى نهر الفرات.

ونقلت رويترز، عن ديفيز قوله "لذا فإنهم بالتأكيد لاحظوا حقيقة أن النهاية قريبة في الرقة ونحن نرى الآن نزوحا لقيادتهم."

ولم يحدد عدد أعضاء التنظيم الذي يغادرون المدينة أو الأدوار التي يقومون بها على وجه التحديد، لكنه قال إن الانسحاب يبدو أنه منظم ويشمل أولئك الذين يقومون بأدوار للدعم ولا يشاركون في القتال.

وقال تحالف لمقاتلين من الأكراد والعرب السوريين تسانده الولايات المتحدة الجمعة إنه يشن هجمات جديدة على داعش بعد الاستيلاء على عشرات من القرى في أحدث مرحلة في معركة لإضعاف المتشددين في معاقلهم في سوريا.

هذا ويخوض تحالف قوات سوريا الديمقراطية -الذي يضم جماعات عربية ووحدات حماية الشعب الكردية- قتالا منذ أشهر ضد مقاتلي داعش في شمال سوريا وحول الرقة التي تعد معقل التنظيم في سوريا.

وبدأ التحالف مرحلة جديدة من حملته في وقت سابق هذا الشهر مستهدفا تطويق الرقة وقطع الطريق إلى معاقل المتشددين في محافظة دير الزور على امتداد نهر الفرات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات