• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 20/02/2017 - 03:42 بتوقيت نيويورك

معارضون: هجمات جيش الأسد تدمر جهود وقف إطلاق النار

معارضون: هجمات جيش الأسد تدمر جهود وقف إطلاق النار

المصدر / وكالات

قالت جماعات سورية معارضة اليوم الأحد إن القصف المتزايد لجيش النظام يدمر آفاق الحفاظ على وقف إطلاق النار الذي توسطت فيه روسيا وتركيا.

وحضرت جماعات المعارضة وأغلبها مدعومة من تركيا جولتي محادثات السلام في أستانا عاصمة كازاخستان. وقالت إنها تدعم الحل السياسي لإنهاء إراقة الدماء لكن الحرب "فُرضت" عليها من قبل الجيش السوري وحلفائه.

وقالت الجماعات التي تمثل وفد قوى الثورة العسكرية إنها تحتفظ بحق الرد على هذه الهجمات التي يقع أغلبها في الجنوب وحمص وفي ضواحي دمشق.

وأضافت في بيان أن ما يحدث يدمر آفاق الحل السياسي ويعطي "الفصائل الثورية" حق الرد المفتوح على كل هجوم ينفذه "النظام وحلفاؤه".

وقال محمد علوش رئيس وفد المعارضة في محادثات أستانا إن جماعات المعارضة التي وقعت اتفاقا هشا لوقف إطلاق النار في أواخر العام الماضي بهدف إنهاء قصف المدنيين على استعداد للعودة إلى حرب شاملة.

وأضاف أن النظام لو عاد إلى الحرب فإنهم سيعودون إليها أيضا ولو عاد إلى السلام فسيعودون إلى السلام.

وفي الجولة الأولى لمحادثات أستانا في يناير/كانون الثاني أكدت روسيا وتركيا وإيران على وقف إطلاق النار.

وانتهك وقف إطلاق النار مرارا وألقى كل طرف باللوم على الآخر.

وفي الأيام الأخيرة كثف الجيش السوري بمساعدة سلاح الجو الروسي قصف مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة درعا بجنوب البلاد. وكثف الجيش أيضا قصف ضواحي العاصمة مع زيادة سقوط ضحايا من المدنيين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات