• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اعتصام ألاف المدرسين في مدارس شيكاغو الأمريكية "غريفيث": تحرير بعض الأسري في اليمن جونسون: تم التوصل إلى اتفاق جديد مع الاتحاد الأوروبي حول "بريكست" لبنان تفرض ضريبة على تطبيقات الاتصال عبر الإنترنت مصر تتجه إلي "تحلية مياه البحر" لحل أزمة المياه حماس تعلن تأيد "نبع السلام"... "من حق تركيا الدفاع عن نفسها وحماية حدودها" فلسطين: قوات الاحتلال تقتحم مخيم الأزهري بـ 20 آلية عسكرية واعتقال أسري محررين العراق: عودة التظاهرات وأعمال العنف لشوارع بغداد سقوط طائرة مُسيرة تركية شمال شرق سوريا ضوابط جديدة تطلقها أمريكا على الدبلوماسيين الصينيين في البلاد التحالف الدولي: نفذت طائرتان غارة جوية على مستودع للذخائر في سوريا السعودية: ارتفاع ضحايا حادث المدينة إلي 35 شخص من جنسيات مختلفة السودان: إصدار مرسوم دستوري بوقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد لليوم الرابع على التوالي .. لبنان تحترق "أردوغان" يرفض تفاوض "ترامب" بشأن وقف إطلاق النار في سوريا

الثلاثاء 21/02/2017 - 01:31 بتوقيت نيويورك

فرنسا تدعو إلى قمة رباعية حول الشأن الأوروبي

فرنسا تدعو إلى قمة رباعية حول الشأن الأوروبي

المصدر / وكالات

دعا الرئيس الفرنسي كلا من نظيره الإيطالي والمستشارة الألمانية ورئيس الوزراء الإسباني إلى عقد قمة مشتركة في مدينة فرساي الشهر المقبل في إطار الإعداد لإصلاحات الاتحاد الأوروبي.

وقال فرانسوا هولاند في تصريح له عقب القمة الفرنسية الإسبانية في ملقة الاثنين 20 فبراير/شباط، إن "الهدف ليس قيام أربع دول بتحديد ما يجب أن تكون عليه أوروبا فهذا ليس مفهومنا ولكننا نمثل البلدان الأربعة الأكبر ونريد أن نعبر عما نريد فعله مع الآخرين".

وأكد مصدر مطلع أن باريس تأمل في أن يتفق القادة الأربعة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي والرئيس الإيطالي باولو جينتيلوني، على مواقف مشتركة فيما يتعلق بقضايا أوروبية محورية مثل سياسة اللجوء ومكافحة الإرهاب.

وتأتي دعوة هولاند للدول الأربع بمناسبة الذكرى الـ60 لمعاهدة روما.

يشار إلى أن أعضاء الاتحاد الأوروبي الـ27 يسعون لإعطاء دفعة للتكتل الأوروبي الذي تأثر بقرار المملكة المتحدة الانفصال وذلك خلال القمة الأوروبية المرتقبة في 25 مارس/آذار بروما.

التعليقات