• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 21/02/2017 - 07:51 بتوقيت نيويورك

غطاء الرأس يمنع مرشحة الرئاسة الفرنسية"مارين لوبن" من لقاء مفتي لبنان

غطاء الرأس يمنع مرشحة الرئاسة الفرنسية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

غادرت مرشحة اليمين المتطرف إلى الرئاسة الفرنسية مارين لوبن، صباح اليوم، مقر دار الفتوى في بيروت من دون لقاء المفتي، بعد رفضها طلب معاوني الشيخ عبداللطيف دريان تغطية رأسها قبل بدء اللقاء.

وقالت زعيمة الجبهة الوطنية، بعد وصولها إلى دار الإفتاء، وتقدم أحد الموظفين منها لإعطائها منديلا لتغطية رأسها: "لم تطلب مني السلطة السنية الأعلى في العالم هذا، ولذلك لا أرى سببا له"، في إشارة إى لقائها في مايو العام 2015 شيخ الأزهر أحمد الطيب في القاهرة.

وتابعت لوبن: "لكن الامر ليس مهما، انقلوا للمفتي احترامي، ولكنني لا أغطي رأسي"، وذلك قبل أن تغادر المكان.

وفي وقت لاحق، قالت لوبن للصحافيين المرافقين لها: "أبلغتهم أمس أنني لا أغطي رأسي ولم يبادروا إلى إلغاء الموعد، فاعتقدت أنهم وافقوا على ذلك"، مضيفة: "لا أغطي رأسي، وسعوا إلى فرض ذلك عليّ ووضعي تحت الأمر الواقع، لا يمكنهم وضعي تحت الأمر الواقع".

وأكدت دار الفتوى في بيان من جهتها، نشرته الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان، أن "المكتب الإعلامي أبلغ المرشحة الرئاسية عبر أحد مساعديها، بضرورة غطاء الرأس عند لقاء سماحته كما هو البروتوكول المعتمد في دار الفتوى".

وأضافت "فوجئ المعنيون برفضها الالتزام بما هو متعارف عليه"، مبدية أسفها "لهذا التصرف غير المناسب في مثل هذه اللقاءات".

ووصلت لوبن الأحد إلى بيروت حيث التقت الرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيس الحكومة سعد الحريري، وشخصيات أخرى. وعلى جدول أعمالها الثلاثاء قبل مغادرتها بعد الظهر، زيارة البطريرك الماروني بشارة الراعي ولقاء رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.

ودعا ناشطون إلى الاعتصام بعد ظهر الثلاثاء، اعتراضا على زيارة لوبن ومواقفها المتطرفة في منطقة "زيتونة باي" في بيروت، تزامنا مع مؤتمر صحفي من المقرر أن تعقده في المكان ذاته في ختام زيارتها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات