• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 01/01/2016 - 07:52 بتوقيت نيويورك

ألمانيا: 6 عانصر داعشية خططوا لشنّ هجوم انتحاري ضخم في ميونيخ ليلة رأس السنة

ألمانيا: 6 عانصر داعشية خططوا لشنّ هجوم انتحاري ضخم في ميونيخ ليلة رأس السنة

المصدر / وكالات

ذكرت الشرطة الألمانية اليوم الجمعة أنه تم إغلاق محطتي قطارات عشية العام الجديد بسبب معلومات استخباراتية "مؤكدة" حول تهديد بتنفيذ هجوم انتحاري وشيك يتعلق داعش.

وقالت متحدثة باسم الشرطة مساء الخميس: "لدينا أدلة موثوق بها لا يمكننا تجاهلها" فيما كانت تجري عمليات إخلاء محطة القطارات الرئيسية في ميونيخ، إحدى أكثر المحطات ازدحاما في ألمانيا، وكذلك محطة ثانية في منطقة باسينج.

وقال وزير داخلية ولاية بافاريا الألمانية يواخيم هيرمان، نقلاً عن معلومات تلقاها من جهاز استخباراتي حليف، أن التهديد المشتبه به حول إمكانية تنفيذ هجوم في ميونيخ مرتبط بتنظيم داعش المتطرف.

وأضاف هيرمان في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة "نهجنا العام هو أننا لن ندع الإرهابيين يملون علينا كيف نعيش حياتنا".

وأفادت مصادر خاصة بوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن الأدلة القاطعة التي دفعت الشرطة لحماية محطات السكك الحديدية جاءت من جانب السلطات الفرنسية.

وأنحي باللائمة على مهاجمين على صلة بتنظيم "داعش" في تنفيذ الهجمات الإرهابية التي شهدتها باريس في نوفمبر (تشرين الثاني).

وذكرت الشرطة على موقع "فيس بوك" أنه "استجابة لتقارير ذات مصداقية، تعتقد شرطة ميونيخ أن هناك تهديداً بهجوم إرهابي في منطقة ميونيخ. ووفقا للمعلومات المتاحة التي نحكم عليها بأنها ذات مصداقية، هناك نية مبيتة لتنفيذ هجوم الليلة".

وذكرت صحيفة "سودويتشه تسايتونج" اليومية أن ستة من المشتبه بهم تستهدفهم تحقيقات الشرطة، التي علمت بالهجمات المحتملة من مصادر متعددة.

وذكر قائد شرطة مدينة ميونيخ الألمانية هوبرتوس اندري أن المخطط الإرهابي المشتبه به الذي دفع السلطات إلى إخلاء محطة القطارات الرئيسية في المدينة هو هجوم انتحاري.

وتم حشد نحو 550 شرطيا في ميونيخ عاصمة ولاية بافاريا.

وهدأت المخاوف في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة بعد أن بلغت الأزمة ذروتها قبيل منتصف الليل، بحسب أندري.

وتعمل السلطات على تقييم موعد استئناف حركة القطارات في محطة القطارات الرئيسية ومحطة أخرى في ضاحية باسينج بالمدينة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات