• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 02/01/2016 - 13:10 بتوقيت نيويورك

إنزال جديد يستهدف تنظيم الدولة قرب كركوك

إنزال جديد يستهدف تنظيم الدولة قرب كركوك

المصدر / وكالات

أفاد مصدر استخباراتي عسكري من كركوك شمالي العراق بأن قوة مشتركة أميركية وأخرى عراقية وكردية نفذت مساء أمس عملية إنزال جديدة في منطقة الحويجة لضرب مواقع لـ تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال ذلك المصدر إن عملية الإنزال -وهي الثانية خلال أقل من ثلاثة أشهر تقريبا- استمرت نحو ساعة، وشاركت فيها قوات مكافحة "الإرهاب" العراقية وقوات من إقليم كردستان العراق, بالإضافة إلى الجنود الأميركيين.

واستهدفت العملية 17 موقعا في مناطق خان وحويجة وشريعة، داخل الحويجة التي تخضع ومناطق أخرى قرب مدينة كركوك لسيطرة تنظيم الدولة.

وقال مدير مكتب الجزيرة في بغداد وليد إبراهيم إن اللافت هو تزايد عمليات الإنزال الجوي بمنطقة الحويجة بتخطيط من مستشارين عسكريين أميركيين, مشيرا إلى أن استمرار سيطرة تنظيم الدولة على هذه المنطقة القريبة من كركوك يثير قلق السلطات بإقليم كردستان العراق بالنظر إلى موقع الحويجة, وهي قضاء تابع لمحافظة كركوك.

يُذكر أن هذه العملية التي تمت مساء أمس هي الأولى التي تشترك فيها قوات عراقية لمكافحة "الإرهاب" مع القوات الأميركية في عملية إنزال جوي، إذ سبق للقوات الأميركية أن نفذت ثلاث عمليات إنزال بالاشتراك مع قوات مكافحة "الإرهاب" التابعة لإقليم كردستان العراق.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، نفذت قوات كردية عراقية بدعم من جنود أميركيين عملية إنزال شرق الحويجة تم خلالها تحرير أسرى من القوات العراقية والبشمركة الكردية كانوا محتجزين في بناية يتخذها تنظيم الدولة سجنا.

وقالت مصادر عراقية وأميركية حينها إنه قتل خلال العملية عناصر من تنظيم الدولة واعتقل آخرون, كما لقي جندي أميركي مصرعه.

الأكثر مشاهدة


التعليقات