• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم

الاحد 26/02/2017 - 03:54 بتوقيت نيويورك

استطلاع يظهر تعادلا بين محافظي ميركل والديمقراطيين الاشتراكيين قبل الانتخابات

استطلاع يظهر تعادلا بين محافظي ميركل والديمقراطيين الاشتراكيين قبل الانتخابات

المصدر / وكالات

 تعادل المحافظون الذين تتزعمهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع الحزب الديمقراطي الاشتراكي المنتمي ليسار الوسط في أحدث استطلاع لمؤسسة إمنيد قبل سبعة شهور من الانتخابات الاتحادية.

وأظهر الاستطلاع الذي أجري لصالح صحيفة بيلد أم زونتاج أن الحزب الديمقراطي الاشتراكي -الذي صعد في الأسابيع الماضية منذ إعلانه ترشيح مارتن شولتز رئيس البرلمان الأوروبي السابق عن الحزب في الانتخابات - تراجع نقطة مئوية واحدة مقارنة باستطلاع مماثل الأسبوع الماضي ليصل إلى 32 في المئة.

واستقرت كتلة المحافظين بزعامة ميركل عند 32 في المئة.

وحل حزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للهجرة ثالثا بعد حصوله على تسع في المئة. وحصل حزب لينكه اليساري المتطرف على ثماني في المئة بينما حصل كل من حزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر على سبع في المئة.

وشمل الاستطلاع 1880 شخصا في الفترة من 16 إلى 22 فبراير شباط.

التعليقات