• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الاثنين 27/02/2017 - 01:30 بتوقيت نيويورك

موقع فرنسى: توتر العلاقات يهدد بالقطيعة بين الغنوشي والسبسي

موقع فرنسى: توتر العلاقات يهدد بالقطيعة بين الغنوشي والسبسي

المصدر / وكالات

كشف موقع "أفريكا انتليجانس" الاستخباراتي الفرنسي، عن توتر العلاقات بين قائد حركة النهضة، راشد الغنوشي، والرئيس التونسي، باجي قائد السبسي،وهو ما ينذر بقطيعة بين الحزبين، الذين تقاربا بدرجة قوية منذ تولي السبسي الحكم في البلاد، وحصوله على الدعم في البرلمان من حركة النهضة.

وتحت عنوان "انتخابات البلدية تسرع من الطلاق بين السبسسي والغنوشي"، أوضح الموقع أن اقتراب انتخابات المحليات المتوقع نهاية العام الجاري، سوف يعجل بالطلاق بين السبسي وقائد حركة النهضة، الأخوين الأعداء الذين يتقاسما السلطة منذ 2014، بحكم النظام المختلط المتبع في البلاد، والذي يقوم على تشارك الحكم بين الرئاسة وبين البرلمان (الذي تهيمن عليه حركة النهضة).

وأكد الموقع أن التوتر بدأ بين الطرفين مع تشكيل الحكومة الأخير ومحاولات السبسي تشكيل الحكومة وإجراء تغييرات على الفريق الوزاري بدون أي مشاورات مع حركة النهضة.

التعليقات