• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 04/01/2016 - 03:28 بتوقيت نيويورك

تخوف إسرائيلي من قيام حزب الله باستغلال حالة الطقس والانتقام لمقتل القنطار

تخوف إسرائيلي من قيام حزب الله باستغلال حالة الطقس والانتقام لمقتل القنطار

المصدر / وكالات

منذ اغتيال سمير القنطار في سوريا قبل أكثر من أسبوعين، لا تزال قوات الجيش الإسرائيلي في شمال إسرائيل في حالة تأهب قصوى وذلك تخوفا من قيام حزب الله بشن عمليات انتقامية ضد قوات الجيش الإسرائيلي. وعلى مدار الأيام الماضية، قامت قوات الجيش الإسرائيلي وخاصة المدفعية منها بإطلاق قذائف باتجاه مناطق مفتوحة في جنوب لبنان وذلك بهدف منع حزب الله من استغلال الظروف الجوية السائدة في المنطقة وتنفيذ عمليات.

وأشارت مصادر أمنية اسرائيلية يوم الأحد أن المدفعية الإسرائيلية قامت بإطلاق قذائف باتجاه مناطق مفتوحة في منحدرات جبل الشيخ "مزارع شبعا" في جنوب لبنان في محاولة لمنع حزب الله من الانتقام منها.

وكان الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، قد هدد في أكثر من مناسبة خلال الأسبوعين الماضيين بالانتقام لمقتل سمير القنطار، كان آخرها اليوم عندما ألقى كلمة عبر شاشة كبيرة في الضاحية خلال حفل تأبيني لأحد القيادات الدينية في حزب الله. وجاء خلال الكلمة التي ألقاها نصر الله اليوم: "سفك دمائنا لا يمر هكذا وعليهم (الإسرائيليين) ان يخافوا وان يختبئوا وهم ينتظرون ونحن ننتظر والرد آت آت إن شاء الله".

وكان قائد هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي قد بعث برسالة تحذيرية لحسن نصر الله قال من خلالها: "جنودها يقفون أمام الإرهاب القاتل يوميا بشجاعة.

أيضا وراء الحدود، ومقابل كل التهديدات التي تسمع من الشمال. نحن مستعدون لكل التحديات. كما أثبتنا في الماضي، فإننا نعرف كيف نضرب كل من يريد بنا السوء. أعداؤنا يعرفون أنه إذا حاولوا ضرب استقرار إسرائيل فإنهم سيتحملون كل النتائج الخطيرة".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأسبوع الماضي في رسالة مبطنة في أعقاب تهديدات نصر الله بالانتقام لمقتل سمير القنطار إنه، "نحن نعمل ضد هؤلاء الذين يعملون ضدنا، وعلى جميع أعدائنا أن يعلموا أننا سنرد بقوة على كل هجوم ضدنا".

الأكثر مشاهدة


التعليقات