• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تايوان تتهم الصين بمحاكاة هجوم على الجزيرة مع تصاعد المخاوف النووية.. اليابان تحيي ذكرى كارثة هيروشيما "الصحة" بغزة: 12 شهداء و79 إصابة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في ظل التصعيد.. اتصالات مصرية مكثفة للتوصل لتهدئة وزير الدفاع الأمريكي يطلب من غانتس التحقيق في سقوط ضحايا مدنيين في غزة آلاء قدوم.. شهيدة غزة البريئة التي كانت تتحضر لدخول الروضة الاعلام العبري يتحدث عن تسلل طائرات مسيرة إلى غلاف غزة صحيفة تكشف عن تفاصيل الخديعة الإسرائيلية التي تعرض لها الجهاد الإسلامي بريطانيا: حرب أوكرانيا على وشك الدخول في مرحلة جديدة الجيش الإسرائيلي: نستعد لأسبوع من القتال في غزة مورا: هناك إمكانية لإحياء الاتفاق النووي خلال 72 ساعة إسرائيل تواصل قصف غزة.. والجهاد ترد بوابل من الصواريخ العراق: "الإطار التنسيقي" يؤكد دعمه للانتخابات المبكرة التي دعا إليها الصدر بيلوسي: أميركا لن تسمح للصين بعزل تايوان تايبيه: طائرات وسفن الصين اجتازت "خط الوسط" لمضيق تايوان

الثلاثاء 28/02/2017 - 03:43 بتوقيت نيويورك

البيت الأبيض يجدد دفاعه عن عملية الإنزال في اليمن

البيت الأبيض يجدد دفاعه عن عملية الإنزال في اليمن

المصدر / وكالات

جدد البيت الأبيض دفاعه عن عملية الإنزال التي نفذها الجيش الأمريكي في اليمن الشهر الماضي، والتي أسفرت عن مقتل جندي أمريكي، وتحطم مروحية، ومقتل عدد من عناصر "القاعدة" ومدنيين.

وقال شون سبايسر، المتحدث باسم البيت الأبيض، الإثنين 27 فبراير/شباط، إن عملية الإنزال تلك أدت إلى "جمع كثير من المعلومات التي ستساعد في ضمان أمننا".

وأضاف أن وزارة الدفاع الأمريكية تجري حاليا 3 عمليات تقييم للعملية والظروف التي جرت فيها، منوها بأن قرار إجراء عمليات تقييم لعملية الإنزال تم اتخاذه لثلاثة أسباب، هي: وقوع ضحايا أمريكيين، ومقتل مدنيين، وتعرض المعدات لأضرار مثل تحطم المروحية.

وحسب البنتاغون، أدت عملية الإنزال في البيضاء إلى مقتل الجندي ويليام بيل أوينز، وتحطم مروحية للجيش الأمريكي، بالإضافة إلى سقوط 14 قتيلا للقاعدة، ومقتل عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال.

وتأتي تصريحات المتحدث باسم البيت الأبيض، ردا على دعوة بيل أوينز، والد الجندي القتيل ويليام، إلى إجراء تحقيق في الظروف التي أدت لمقتل ابنه، واصفا عملية الإنزال، التي جرت في محافظة البيضاء، وسط اليمن، في 29 يناير/كانون الثاني، بأنها "غبية".

التعليقات