• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تايوان تتهم الصين بمحاكاة هجوم على الجزيرة مع تصاعد المخاوف النووية.. اليابان تحيي ذكرى كارثة هيروشيما "الصحة" بغزة: 12 شهداء و79 إصابة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في ظل التصعيد.. اتصالات مصرية مكثفة للتوصل لتهدئة وزير الدفاع الأمريكي يطلب من غانتس التحقيق في سقوط ضحايا مدنيين في غزة آلاء قدوم.. شهيدة غزة البريئة التي كانت تتحضر لدخول الروضة الاعلام العبري يتحدث عن تسلل طائرات مسيرة إلى غلاف غزة صحيفة تكشف عن تفاصيل الخديعة الإسرائيلية التي تعرض لها الجهاد الإسلامي بريطانيا: حرب أوكرانيا على وشك الدخول في مرحلة جديدة الجيش الإسرائيلي: نستعد لأسبوع من القتال في غزة مورا: هناك إمكانية لإحياء الاتفاق النووي خلال 72 ساعة إسرائيل تواصل قصف غزة.. والجهاد ترد بوابل من الصواريخ العراق: "الإطار التنسيقي" يؤكد دعمه للانتخابات المبكرة التي دعا إليها الصدر بيلوسي: أميركا لن تسمح للصين بعزل تايوان تايبيه: طائرات وسفن الصين اجتازت "خط الوسط" لمضيق تايوان

الثلاثاء 28/02/2017 - 03:52 بتوقيت نيويورك

جديد زعيم كوريا.. إعدام 5 ضباط مخابرات كبار بطريقة بشعة

جديد زعيم كوريا.. إعدام 5 ضباط مخابرات كبار بطريقة بشعة

المصدر / وكالات

أقدم الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون، أمس الاثنين على إعدام 5 من كبار ضباط #المخابرات بطريقة #بشعة وذلك برميهم بقذائف مدافع مضادة للطائرات.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية أن الزعيم الكوري الشمالي أمر بإعدامهم بسبب مزاعم قيامهم، بصياغة وافتعال تقارير كاذبة، تسببت في إثارة غضبه وحنقه، وفق ما نقلت المخابرات الكورية الجنوبية.

ونقلت الصحيفة عن تقرير غير رسمي سربته المخابرات الكورية الجنوبية إلى بعض البرلمانيين في #سيول، على هامش #التحقيقات في تورط زعيم البلاد في اغتيال أخيه غير الشقيق في #ماليزيا.

دكتاتور كوريا الشمالية (يسار) وأخوه أثناء احتضاره (يمين)

وقال برلماني كوري جنوبي، وفق الصحيفة إن 5 من كبار قادة جهاز أمن #الدولة في بيونغ يانغ، لقوا حتفهم تحت نيران مضادات للطيران، بعد أن أمر كيم يونغ أون بإعدامهم بسبب التقارير المغلوطة والكاذبة التي كانوا يرفعونها إليه.

ولم تكشف المخابرات حسب النائب الكوري الجنوبي، طبيعة التقارير المغلوطة التي وصلت كيم يونغ أون، ولا مضمونها الذي برر #إعدام الضباط الخمسة.

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون يشارك في تدريبات جيشه

وكشف النائب الكوري الجنوبي أن هؤلاء الضباط الخمسة كانوا من كبار مساعدي رئيس المخابرات الكورية الشمالية كيم وُون هونغ، الذي أُقيل من منصبه حسب الإعلام الرسمي الكوري الشمالي، بتهمة الفساد، وسوء استغلال منصبه، والتورط في #التعذيب.

التعليقات