• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 28/02/2017 - 06:38 بتوقيت نيويورك

لماذا حذفت الخارجية الأميركية تهنئتها لمخرج إيراني؟

لماذا حذفت الخارجية الأميركية تهنئتها لمخرج إيراني؟

المصدر / وكالات

حذفت وزارة الخارجية الأميركية من حسابها على تويتر باللغة الفارسية، الاثنين، تغريدة تهنئ فيها المخرج الإيراني "أشغر فرهادي" بعد أن فاز فيلمه "The salesman" (أو "البائع") مساء الأحد 26 فبراير/شباط بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي.

وكانت الخارجية الأميركية غردت صباح الاثنين 27 فبراير/شباط، بالآتي: "نبارك فوز فيلم البائع بجائزة #أوسكار أفضل  فيلم أجنبي للسيد أصغر فرهادي وجميع العاملين في الفيلم والشعب الإيراني".

وبعد ساعات حذفت الخارجية الأميركية التغريدة من منصتها الناطقة بالفارسية.

يذكر أن فيلم "البائع" الفائز بالجائزة، يتناول الثأر والشرف في إطار زواج حديث.

وقد استلم الجائزة بالنيابة عن فرهادي كل من المهندسة ورائدة الفضاء الإيرانية الشهيرة، "أنوشة أنصاري" والعالم الإيراني في وكالة ناسا "فيروز نادري"، بعد أن قاطع فرهادي المهرجان، احتجاجاً على قانون حظر السفر الذي أصدره الرئيس الأميركي دونالد #ترمب بحق مواطني 77 بلدان منها إيران.

وقرأت أنصاري رسالة بعثها فرهادي جاء فيها: "تقسيم العالم إلى الولايات المتحدة و"أعداء الولايات المتحدة" يولد الخوف، وهو تبرير خادع للحرب والعدوان".

وسبق أن فاز بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي عن "سيباريشن" أو "انفصال" العام 2012.

الخارجية توضح

في المقابل، أوضحت الخارجية الأميركية تصرفها، وقالت المتحدثة باسم الوزارة "حذفنا التغريدة لاحقاً لتجنب أن يُفهم خطأ أن الحكومة الأميركية تؤيد التعليقات التي وردت في كلمة تسلم الجائزة."

وقال مسؤول ثان إن قرار حذف التغريدة صدر داخل الوزارة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات