• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

صحيفة تركية: أنقرة قد تقبل انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو بـ5 شروط "سنحول أقوالنا إلى حقيقة".. الصين تحذر الولايات المتحدة أردوغان عن طلب انضمام السويد وفنلندا للناتو: "عذرا.. لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين" الإعلام الإسرائيلي: القبة الحديدية تخطئ في تحديد الهوية وتطلق صاروخين على طائرة صديقة بايدن يتلعثم خلال خطاب وسط ضحك الحضور ملك الأردن: علاقات العرب و "إسرائيل" خطوتان للأمام ومثلهما للخلف إدارة بايدن تُهدد إسرائيل: إعفاء الإسرائيليين من التأشيرات في خطر الإمارات توضح كيفية الحصول على "الإقامة الخضراء" ومزاياها محادثات عضوية فنلندا في "الناتو" قد تبدأ غدا الخميس نائبة أمريكية تتقدم بمشروع قرار للاعتراف بـ"النكبة الفلسطينية" "لاهافا" الإرهابية تدعو لهدم قبة الصخرة وتدشين "الهيكل" مشروع قانون جزائري لتجريم كل أشكال التطبيع مع "إسرائيل" طوكيو تدعو بكين لدعم السلام في أوكرانيا ولعب دور مسؤول في حفظ الأمن الدولي قرار اليابان تصريف المياه النووية الملوثة في البحر يثير غضب الصين ستولتنبيرغ: "الناتو" يعتزم ضمان الانضمام السريع للسويد وفنلندا

الاربعاء 01/03/2017 - 04:19 بتوقيت نيويورك

في أول خطاب له أمام الكونغرس..ترامب: عقدنا تحالفًا لا يمكن خرقه مع إسرائيل وسنبني "سور أمريكا العظيم"..وسندمر داعش

في أول خطاب له أمام الكونغرس..ترامب: عقدنا تحالفًا لا يمكن خرقه مع إسرائيل وسنبني

المصدر / وكالات

ندد الرئيس الأميركي دونالد ترامب في أول كلمة له أمام الكونغرس بالكراهية والشر الذي يتعرض لها بلدنا، مؤكدا ان "الأميركيون جاهزون للقيادة وكل دول العالم سترى أن أميركا قوية وفخورة وحرة، ولن أسمح للأخطاء التي شابت السنوات العشر الماضية بأن تحدد المستقبل".

ووصف ترامب، تحالف بلاده مع إسرائيل بـ "الوطيد" قائلا: "أن أمريكا عقدت تحالفاً لا يمكن خرقه مع تل أبيب"

وأضاف فى خطابه الأول أمام الكونجرس الأمريكى: تم فرض عقوبات جديدة على إيران و وتم أعادة تجديد التزام بلادنا بالتحالف مع إسرائيل.

وندد ترمب بشدة فجر الأربعاء أمام الكونغرس بعمليات "التخريب" الأخيرة التي طاولت مقابر يهودية وبـ"التهديدات" التي تم توجيهها إلى مراكز للمجتمع اليهودي في كل أنحاء الولايات المتحدة.

وقال في بداية خطابه أمام الكونغرس إن "أحدث التهديدات التي استهدفت مراكز للمجتمع اليهودي وتخريب المقابر اليهودية، تذكرنا بأنه إذا كنا ربما أمّة منقسمة عندما يتعلق الأمر بالسياسة، إلا أننا بلد موحد لإدانة الكراهية والشر بكل أشكاله".

وأوضح انه "منذ دخولي للبيت الأبيض شركات عملاقة أعلنت أنها ستستثمر الملايين من الدولارات وستفتح آلاف الوظائف الجديدة"، معلنا عن خطط لدعم الجيش وتعزيز البنية التحتية ومحاربة المخدرات. وأضاف "قمنا بإنشاء فرقة عمل داخل كل مجموعة حكومية لمواجهة الفساد في عام 2016 عشرات الملايين اتحدوا وطالبوا أن تضع أميركا مواطنيها أولاً وحينما نفعل سنجعل أميركا عظيمة مجدداً".

ورأى انه "يجب أن نفرض القانون على الحدود ولا يمكن أن نسمح بالفوضى لذلك سنبني جدارا عظيماً على الحدود الجنوبية"، لافتا إلى انه "طالبت بتفكيك مجموعات ترويج المخدرات التي انتشرت في بلدنا وسنقوم بوقف تسميم شبابنا".

وكشف انه "وجهت وزارة الدفاع لتدمير داعش الذين قتلوا أطفالاً ونساءً من المسلمين والمسيحيين وغيرهم، ونحن نسعى للعمل مع "الحلفاء المسلمين" لهزيمة داعش"، مشيرا إلى ان "الإدارة الأميركية السابقة تسببت في أكبر تراكم للديون على بلدنا وخسرنا أكبر عدد من الوظائف، ولن أسمح بأن تتعرض شركات أميركا العظيمة للاستغلال بعد الآن وسأعيد ملايين الوظائف إلى أراضينا".

وأكد ترامب في مستهل خطابه على أن الولايات المتحدة "موحدة" في إدانة الكراهية، مشيرا إلى التهديدات التي وصلت لمراكز يهودية في مدن أمريكية.

ودعا الكونغرس إلى مساعدته على إلغاء برنامج "أوباما كير" للرعاية الصحية واستبداله ببرنامج آخر يقدم رعاية صحية أفضل بتكلفة أقل.

وأضاف فى خطابه الأول أمام الكونجرس الأمريكى: يجب أن نضمن أن كل الأمريكيين لهم شركة صحية معينة يستفيدون منها بالرعاية الصحية الجيدة فلقد آن الأوان لإعطاء الأمريكيين خدمة تأمين صحى جيدة ما يعنى أنه سوف يكون هناك سوق تنافسية محلية تؤدى إلى تخفيض التكاليف وتقديم أفضل خدمة.

وتابع "ترامب" : على الديمقراطيين والجمهوريين أن يتوحدوا لمصلحة الشعب الأمريكي، فالحب الحقيقي للأمريكيين يفرض علينا تعاونا مشتركا فكل طفل أمريكي يجب أن يكون له مستقبل أفضل وينمو فى منطقة آمنة.

التعليقات