• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 02/03/2017 - 03:31 بتوقيت نيويورك

ما علاقة مصنع إسمنت عالمي بتمويل "جماعات مسلحة" بسوريا؟

ما علاقة مصنع إسمنت عالمي بتمويل

المصدر / وكالات

قالت شركة #لافارج_هولسيم السويسرية، اليوم الخميس، إن تحقيقا داخليا كشف أن مصنعها لإنتاج #الإسمنت في#سوريا وفر تمويلا لـ"جماعات مسلحة" لم تحددها.

مصنع لافارج في حلب

 

وقالت الشركة في بيان: "يبدو من التحقيق أن الشركة المحلية قدمت أموالا لأطراف ثالثة لعمل ترتيبات مع عدد من  هذه الجماعات المسلحة، ومنها أطراف خاضعة لعقوبات، وذلك للحفاظ على العمليات وضمان مرور العاملين والإمدادات من المصنع وإليه بأمان".

مصنع لافارج في حلب

 

وأضافت: "التحقيق لم يتمكن من تحديد الأطراف التي تلقت الأموال في النهاية بعد وصولها للأطراف الثالثة".

لافارج سوريا

 

وختمت معتبرةً أن "الإجراءات التي استلزمها استمرار العمليات في المصنع غير مقبولة، وإن تأخر إدراك ذلك".

يذكر أن شركة "لافارج" كانت قد اتُهمت بالتعامل مع تنظيم "داعش" لتشغيل مصنع الجلابية الواقع في حلب بين عامي 2013 و2014.

الأكثر مشاهدة


التعليقات