• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 04/03/2017 - 02:35 بتوقيت نيويورك

هل انتقمت المكسيك من ترمب عبر تلويث نهر مشترك؟

هل انتقمت المكسيك من ترمب عبر تلويث نهر مشترك؟

المصدر / وكالات

أدى تسرب هائل لمياه الصرف الصحي من نهر #تيخوانا المكسيكي، والذي لوث أميالا من ساحل جنوب #كاليفورنياالأميركية وشمال المكسيك، إلى إجراء تحقيق في وقت وصف مسؤولين أميركيين ذلك بأنه "متعمد" بينما تقول السلطات المكسيكية إنه حادث نجم عن الأمطار الغزيرة.

وأدى التلوث إلى إغلاق شواطئ ومنع ممارسي رياضة ركوب الأمواج وهواة السباحة من نزول المحيط، ما أثار غضب السكان في المنطقة الواقعة عبر الحدود.

 

وتزايدت حدة التوتر بين المكسيك و #الولايات المتحدة بعد أن تعهد الرئيس دونالد #ترمب ببناء جدار حدودي وترحيل ملايين المكسيكيين الموجودين في الولايات المتحدة بشكل غير قانوني، وفرض ضرائب على الواردات المكسيكية.

ويعتقد مسؤولون أميركيون، ومن بينهم سيري ديدينا رئيس بلدية امبريال بيتش، أن هذا التسرب متعمد لتقليص تكاليفإصلاح خط أنابيب لمياه الصرف الصحي في #المكسيك، ولكن ليس وراءه دوافع سياسية.

مياه نهر تيخوانا الملوثة

 

وقال ديدينا في اتصال مع وكالة "رويترز" من امبريال بيتش بولاية كاليفورنيا بالقرب من الحدود المكسيكية: "إنه أمر متعمد".

من جهتها، أكدت متحدثة باسم لجنة الخدمات العامة بولاية تيخوانا، أن التسرب حادث نجم عن أمطار المياه الغزيرة التي أعطبت أحد محابس الصرف الصحي في المدينة. وقالت إن المسؤولين المكسيكيين أخطروا لجنة الحدود الدولية  والمياه، وهي وكالة مشتركة بين الولايات المتحدة والمكسيك.

جدار فاصل عند البحر على الحدود المكسيكية الأميركية

 

وأوضح ديدينا أن التسرب لوث 32 كيلومترا من الأراضي الساحلية من روزاريتو في المكسيك إلى #كورونادو بولاية  كاليفورنيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات