• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 04/01/2016 - 13:08 بتوقيت نيويورك

حزب الله يستهدف دورية إسرائيلية بعبوة ناسفة

حزب الله يستهدف دورية إسرائيلية بعبوة ناسفة

المصدر / وكالات

تبنى حزب الله اللبناني تفجير عبوة ناسفة في دورية عسكرية إسرائيلية اليوم الاثنين عند الحدود بين جنوب لبنان وشمال فلسطين, ورد الجيش الإسرائيلي بقصف مدفعي.

وقال الحزب في بيان إن ما سماها "مجموعة الشهيد سمير القنطار" فجّرت عبوة ناسفة في آليات إسرائيلية على طريق زبدين-كفرا بمزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

وأضاف البيان أن التفجير أسفر عن تدمير آلية إسرائيلية من نوع "هامر" وإصابة من فيها. وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قال في بيان صدر قبيل تبني حزب الله الهجوم، إن عبوة ناسفة كبيرة استهدفت آليتين عسكريتين قرب الحدود مع جنوب لبنان.

ونفى أدرعي أن يكون حزب الله أسر أحد الجنود الإسرائيليين, مشيرا إلى أن القوات الإسرائيلية ردت على التفجير بقصف مدفعي.

من جهتها ذكرت مصادر إسرائيلية غير رسمية أن التفجير لم يوقع إصابات بين الجنود الإسرائيليين, وأن المدفعية الإسرائيلية قصفت مناطق متفرقة في الجهة اللبنانية من الحدود, وشمل القصف أهدافا في بلدتي الوزاني والعباسية جنوبي لبنان.

وفي السياق نفسه أفادت وكالة أنباء الأناضول بأن الهجوم وقع في منطقة مزارع شبعا المحتلة, مشيرة إلى أن القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف محيط قرى قريبة من الحدود, في حين ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن القصف استهدف أيضا قرية الغجر ومزارع شبعا المحتلة وأوقع إصابات.

وكانت قناة "المنار" التابعة لحزب الله اللبناني أشارت إلى انفجار استهدف دورية إسرائيلية قرب بلدة الوزاني, دون أن تشير إلى الجهة التي تقف وراءه.

وذكرت مصادر أمنية لبنانية أن نحو أربعين قذيفة إسرائيلية سقطت في محيط بلدات وقرى لبنانية، بينها بلدة الوزاني. ويأتي استهداف الدورية الإسرائيلي بعد نحو أسبوعين من مقتل القيادي بحزب الله اللبناني سمير القنطار في غارة إسرائيلية بريف العاصمة السورية دمشق.

وتعهد الأمين العام للحزب حسن نصر الله في خطاب ألقاه في ضاحية بيروت الجنوبية، بالانتقام للقنطار. وكان الحزب استهدف في السابق الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات اغتيال استهدفت بعض قادته الميدانيين.

المصدر : وكالات


الأكثر مشاهدة


التعليقات