• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 06/01/2016 - 03:53 بتوقيت نيويورك

مطالبة لندن بتوضيح صلة بريطاني هارب بـ"الدولة"

مطالبة لندن بتوضيح صلة بريطاني هارب بـ

المصدر / وكالات

قال النائب البريطاني المعارض أندي بورنام الثلاثاء إنه بعد ستة أسابيع من هروب مواطن منبريطانيا يشتبه في أنه يقاتل مع تنظيم الدولة الإسلامية أرسلت الشرطة خطابا إليه تطالبه بتسليم جواز سفره، واعتبر النائب أن وزارة الداخلية مطالبة بتقديم إجابات عما وقع.

وعلى الرغم من أنه لم يتأكد رسميا أن البريطاني الفار هو المسلح الملثم الذي ظهر وهو يقتل خمسة رجال في تسجيل مصور لتنظيم الدولة ووصفهم بأنهم جواسيس يعملون لحساب الحكومة البريطانية، فمن المعتقد أن الملثم هو سيدارتا دار، وهو لندني كان يبيع بيوتا مطاطية للأطفال.

وواجهت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي استجوابا أمس حول ما إذا كان دار قد تسلل من البلاد عام 2014 في الوقت الذي كان فيه مفرجا عنه بكفالة تحت رقابة الشرطة، وذلك بعد القبض عليه للاشتباه في انتمائه إلى جماعة محظورة وتشجيع الإرهاب.

إجراءات ضعيفة
وقال بورنام، وهو المتحدث باسم وزارة الداخلية بحكومة الظل لحزب العمال المعارض في البرلمان، إنه حتى في حال اتباع الإجراءات الصحيحة فإنه يتوفر على أدلة على أن هذه الإجراءات كانت ضعيفة جدا.

وأضاف بورنام أن لديه نسخة من خطاب أرسل إلى دار يحدد شروط الكفالة بما في ذلك تسليم وثائق السفر الخاصة به، والذي أرسل بعد ستة أسابيع من مغادرته البلاد، وأضاف "من الواضح أن السيد دار غادر هذا البلد قبل فترة طويلة من إرسال هذا الخطاب".

ولم تصدر السلطات البريطانية حتى الآن أي تأكيد على الربط بين الملثم والبريطاني الفار الذي ذكرته العديد من وسائل الإعلام المحلية، كما أن المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني اكتفى بالقول إن الفيديو لا يزال موضع بحث وتحر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات