• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 16/03/2017 - 04:42 بتوقيت نيويورك

أبرمته مع الاتحاد الأوروبي.. تركيا تهدد بإلغاء اتفاق الهجرة

أبرمته مع الاتحاد الأوروبي.. تركيا تهدد بإلغاء اتفاق الهجرة

المصدر / وكالات

هدد وزير الخارجية التركية مولود تشاوش أوغلو، أن بلاده ستلغي الاتفاق الذي أبرمته في مارس 2016 مع الاتحاد الأوروبي، الذي خفض أعداد المهاجرين واللاجئين المتدفقين على أوروبا، وسط تصاعد الأزمة الدبلوماسية.

وانتقد أوغلو الاتحاد الأوروبي لعدم سماحه للمواطنين الأتراك بدخول دوله دون تأشيرات بموجب الاتفاق، معتبراً أن حرية التأشيرات هي أمر إلزامي، بحسب صحيفة القدس.

وبموجب الاتفاق، تعهدت تركيا بتشديد المراقبة على حدودها البحرية وتفكيك شبكات تهريب البشر التي ساعدت المهاجرين على القيام بالرحلة الخطرة لعبور بحر إيجه إلى اليونان التي تعتبر نقطة البداية للمسيرة نحو أوروبا.

وأتاح الاتفاق وقف تدفق المهاجرين إلى القارة الأوروبية، الذي حدث في 2015 وأجج المشاعر الشعبوية التي استفاد منها اليمين المتطرف.

وقال أوغلو: إن تركيا لم تعد تطبق بنداً أساسياً من الاتفاق الذي تستقبل من خلاله مهاجرين تتم إعادتهم من الجزر اليونانية التي وصلوا إليها.


الأكثر مشاهدة


التعليقات