• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير الخارجية السعودي يصل بغداد غزة تهب تلبية لاستنجاد الاسيرات في سجون الاحتلال دمشق ترد على مزاعم منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إسرائيل تكشف ميزات طائراتها المسيرة فون دير لاين: مستقبل أوروبا تتم كتابته في أوكرانيا مخابرات أوكرانيا تكشف "أمرا هاما" من بوتين ديبي ونتنياهو يفتتحان سفارة تشاد في الاراضي المحتلة الفلسطينية وحماس تدين لقاء متوتر بين الرئيس عباس ورئيسي المخابرات المصرية والاردنية اعتقال 367 شخصاً بإيران خلال شهر واحد تركيا: لا يمكننا الموافقة على طلب السويد الانضمام للناتو حالياً العراق يلعب دورا أساسيا في استقرار المنطقة وزير دفاع أوكرانيا: موسكو ستشن هجوماً كبيراً يوم 24 فبراير نيكي هايلي تستعد للإعلان عن ترشحها للرئاسة الأمريكية تركيا تمنع دخول السفن الحربية إلى البحر الأسود الناتو: ما يحدث في أوروبا له عواقب على شرق آسيا

الجمعة 17/03/2017 - 07:40 بتوقيت نيويورك

لبنان: زيادة الضرائب تشعل التظاهرات في بيروت

لبنان: زيادة الضرائب تشعل التظاهرات في بيروت

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

تزامن إرجاء جلسة برلمانية مخصصة لاستكمال النقاش في البنود الضريبية لإقرار سلسلة الرتب والرواتب، مع وقوع تظاهرات واعتصامات شهدها وسط العاصمة اللبنانية بيروت، الخميس، نفذتها مجموعات شبابية ومدنية.

وشارك في التظاهرات حزب الكتائب وحزب الوطنيين الأحرار وعدد من القطاعات التعليمية ومجموعات من الحراك المدني كـ"بدنا نحاسب" و"طلعت ريحتكم"، فيما اعتصم "ضباط متقاعدون قرب حديقة سمير قصير في وسط بيروت للمطالبة برفع الظلم عنهم في سلسلة الرتب والرواتب.

وردد المتظاهرون شعارات بضرورة "محاربة الفساد" و"كشف ومحاسبة الفاسدين" قبل الشروع في سياسات ضرائبية عشوائية، ووعدوا بتصعيد موافقهم وتحركاتهم في الشارع في الأيام القليلة المقبلة.

وترافقت الاعتصامات مع تحركات شعبية في طرابلس شمال لبنان، وقطع للطريق الدولية في البقاع شرقي البلاد، إضافة إلى قطع طرق جنوبًا.

ولم تنعقد الجلسة التشريعية المسائية في المجلس النيابي، التي كان يفترض أن تستكمل النقاش في البنود الضريبية لإقرار سلسلة الرتب والرواتب، وذلك بسبب عدم اكتمال النصاب، lما أدى إلى إرجائها إلى وقت لاحق، بحسب نائب رئيس البرلمان، فريد مكاري.

واتهم مكاري حزب الكتائب، برئاسة النائب سامي الجميل، بالسعي إلى الالتفاف على سلسلة الرتب والرواتب وإلغائها، من دون تقديم بديل واضح، مشيرًا إلى أن "الكتائب يسوّق لضرائب وزيادات لا أساس لها".

من جانبه، عبّر رئيس الحكومة، سعد الحريري، عن أسفه لعدم إقرار سلسلة الرتب والرواتب وباقي البنود الضريبية في جلسة الخميس، مؤكدًا "إصرار الحكومة على إقرارها"

الأكثر مشاهدة


التعليقات