• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الإمارات توضح كيفية الحصول على "الإقامة الخضراء" ومزاياها محادثات عضوية فنلندا في "الناتو" قد تبدأ غدا الخميس نائبة أمريكية تتقدم بمشروع قرار للاعتراف بـ"النكبة الفلسطينية" "لاهافا" الإرهابية تدعو لهدم قبة الصخرة وتدشين "الهيكل" مشروع قانون جزائري لتجريم كل أشكال التطبيع مع "إسرائيل" طوكيو تدعو بكين لدعم السلام في أوكرانيا ولعب دور مسؤول في حفظ الأمن الدولي قرار اليابان تصريف المياه النووية الملوثة في البحر يثير غضب الصين ستولتنبيرغ: "الناتو" يعتزم ضمان الانضمام السريع للسويد وفنلندا فنلندا والسويد تقدمان رسميا طلبات للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو" مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك

السبت 18/03/2017 - 03:40 بتوقيت نيويورك

سرقة حاسوب من الخدمة السرية الأمريكية يحوي معلومات خطيرة

سرقة حاسوب من الخدمة السرية الأمريكية يحوي معلومات خطيرة

المصدر / وكالات

أكدت ممثل الخدمة السرية الأمريكية كيتي ميلخوين الجمعة 17 مارس/آذار المعلومات التي تحدثت عن سرقة كمبيوتر محمول يحوي معلومات سرية تتعلق بالرئيس دونالد ترامب.

وقالت ملخوين في مقابلة مع قناة "سي أن أن": "الكومبيوترات المحمولة التي يصدرها جهازنا لها عدة مراحل من الأمن، بما في ذلك عملية تشفير للقرص الصلب بشكل كامل، وعدم السماح بتخزين معلومات حساسة على هذه الأجهزة".

وأضافت ملخوين: "هناك تحقيق في الحادث، ويجري جمع المعلومات والأدلة لمعرفة الملابسات".

وأشارت المسؤولة الأمريكية إلى أن جهاز الخدمة السرية "يطلب من كل من لديه معلومات عن الحادث بالتوجه إلى قسم الخدمة السرية في مكتب شرطة نيويورك، والإدلاء بالمعلومات المتوفرة لديه".

ووفقا لمصدرين من كبار المسؤولين في شرطة مدينة نيويورك، فإن الجهاز "مشفر" بشكل جيد، ولكن هناك خطر من كشف محتوياته، كما أن عناصر الأمن لم يتمكنوا من العثور على الكمبيوتر أو مسح المعلومات عن بعد، كما أوردت القناة.

وبحسب المصادر فإن الجهاز محفوظ عليه، مخططات الطوابق لـ"برج ترامب"، وإرشادات الإخلاء من البناية.

يشار إلى أنه، وبالإضافة إلى الجهاز المحمول، فقد سرقت رموز الدخول لموظفي الخدمة السرية، والتي تسمح بالوصول إلى معلومات خطيرة تتعلق بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمرشحة السابقة عن الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكيةهيلاري كلينتون وكذلك بابا الفاتيكان فرنسيس والأمين العام للأمم المتحدة.

وسرق الجهاز ورموز الدخول، التي كانت محفوظة في حقيبة كتف، من داخل سيارة تابعة للخدمة، وتقوم الشرطة حاليا بالبحث عن السارق ودراسة فيديوهات كاميرات المراقبة في منطقة الحدث.

التعليقات