• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

السبت 18/03/2017 - 06:59 بتوقيت نيويورك

روسيا: اتصالاتنا مع "طالبان" تهدف عودة محادثات السلام في أفغانستان

روسيا: اتصالاتنا مع

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال مسئولون روس، إن الاتصالات الأخيرة التي أجرتها بلادهم مع حركة طالبان المسلحة كانت تهدف فقط لتشجيع قادة الحركة على المشاركة في محادثات السلام في أفغانستان.

وأفادت وسائل الاعلام " الأفغانية، اليوم السبت أن مستشار الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف أدلى بهذه التصريحات خلال اجتماعه مع مستشار الأمن القومي الأفغاني محمد حنيف أتمار.

وقال مكتب مستشار الأمن القومي في بيان اليوم : "إن الجانبين بحثا أيضا تفاصيل دعم موسكو لأفغانستان، كما أعربا عن قلقهما إزاء تزايد إنتاج وتهريب المخدرات، واتفقا على تعزيز التعاون الثنائي في مواجهة التهديدات التي  تشكلها تجارة المخدرات في المنطقة".

من جانبه .. قال أتمار: "إن الحكومة الأفغانية في حاجة دوما لدعم موسكو لها في مكافحة الإرهاب، وضمان السلام والاستقرار في المنطقة، ومكافحة المخدرات، وتقديم الدعم لقوات الدفاع الوطني والأمن الأفغانية".

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع صدور تقارير تشير إلى تزايد إجراء الاتصالات بين حركة طالبان ودول المنطقة،  الأمر الذي أثار مخاوف المسئولين الأفغان.

التعليقات