• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاثنين 20/03/2017 - 06:30 بتوقيت نيويورك

موسكو توضح سبب استدعاء السفير الإسرائيلي على خلفية غارة تدمر

موسكو توضح سبب استدعاء السفير الإسرائيلي على خلفية غارة تدمر

المصدر / وكالات

كشفت وزارة الخارجية الروسية أن استدعاءها للسفير الإسرائيلي على خلفية الغارة الإسرائيلية على تدمر، جاء بهدف إبلاغ تل أبيب قلق موسكو وخشيتها من نشوب سوء تفاهم بسوريا.

وقال ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، الاثنين 20 مارس/آذار، ردا على سؤال من وكالة "انترفاكس" حول استدعاء السفير الإسرائيلي غاري كورين، على خلفية الغارة الجوية التي نفذها الطيران الإسرائيلي في محيط تدمر فجر يوم الجمعة الماضي: "طبعا، عبرنا عن قلقنا. لدينا قناة اتصال خاصة، ونريد أن تعمل هذه القناة بفعالية أكبر، لكي لا ينشب هناك أي سوء تفاهم حول تقاسم المهام في سوريا".

وكانت الصحافة الإسرائيلية كشفت عن استدعاء السفير الإسرائيلي إلى الخارجية الروسية، موضحة أن الغارة الإسرائيلية استهدفت موقعا قريبا من مكان تواجد العسكريين الروس في ريف تدمر.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أقر بتنفيذ غارة جديدة في الأراضي السورية في سابقة نادرة، وذلك بعد أن اضطر لاستخدام منظومة "Arrow" الصاروخية لإسقاط أحد الصواريخ التي أطلقتها المضادات الجوية السورية على الطائرات الإسرائيلية. بدوره أعلن الجيش السوري عن إسقاط إحدى الطائرات التي اخترقت الأجواء السورية، وإصابة أخرى، وهو أمر نفاه الجانب الإسرائيلي بشكل قاطع.

التعليقات