• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 21/03/2017 - 02:57 بتوقيت نيويورك

واشنطن تمنع الإلكترونيات بمقصورات رحلات من الشرق الأوسط

واشنطن تمنع الإلكترونيات بمقصورات رحلات من الشرق الأوسط

المصدر / وكالات

قررت #الولايات_المتحدة أن تمنع اعتباراً من اليوم الثلاثاء ركاب #الرحلات الآتية من دول عديدة في #الشرق_الأوسطمن أن يصطحبوا معهم داخل مقصورة الطائرة #الأجهزة_الإلكترونية مثل الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية، بحسب  مصادر عدة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين أميركيين قولهم، إن من المتوقع أن تعلن وزارة الأمن الداخلي الإجراء الجديد، الثلاثاء، مضيفين أنه كان قيد الدراسة منذ أن علمت #الإدارة_الأميركية بوجود تهديد منذ عدة أسابيع.

وأفاد المسؤولون بأن الإجراء سيشمل 12 شركة طيران أجنبية تسيّر رحلات من نحو 12 دولة، بعضها من الشرق الأوسط، وسيشمل عدة #شركات_طيران. ولم يذكر المسؤولون أسماء الدول.

لن يسمح باصطحاب الكمبيوتر المحمول مع الركاب في المقصورة

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "واس"، إنها وبناء على طلب السلطات الأميركية المختصة، وجّهت شركات الطيران للرحلات المتجهة للولايات المتحدة الأميركية بمنع اصطحاب #أجهزة_الحاسب_الآلي و #الأجهزة_اللوحية مع الركاب داخل #مقصورة_الطائرة.

وجاء في البيان أن #الهيئة_العامة_للطيران_المدني_السعودي "وجهت شركات الطيران للرحلات المتجهة للولايات المتحدة الأميركية بمنع اصطحاب أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة اللوحية مثل ipad / kindlee مع الركاب داخل مقصورة الطائرة، وإنما تكون ضمن الأمتعة المشحونة، بناءً على طلب السلطات الأميركية المختصة، ويتم تطبيق الإجراءات خلال 96 ساعة من تاريخ 20 / 3 / 2017 الموافق 21 / 6 / 1438هـ".

وأضاف البيان: "سيسري هذا القرار في مطاري الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة"، كما حثت الهيئة عموم المسافرين على أهمية التواصل الدائم مع شركات الطيران لمعرفة الشروط والإجراءات التي تطبقها بعض الدول، خصوصاً الولايات المتحدة الأميركية قبل السفر إليها.

التغريدة المحذوفة (نقلاً عن سي إن إن)

من جهتها نقلت "سي إن إن CNN" عن شركة الطيران الأردنية #الملكية_الأردنية في تغريدة على "تويتر"، تم حذفها  فيما بعد، أنها تحيط علم المسافرين على متنها إلى الولايات المتحدة أو القادمين منها "بقرار منع حمل أي أجهزة إلكترونية أو كهربائية داخل مقصورات الطائرات".

وأضافت أن "هذا الحظر تستثنى منه أجهزة الهاتف المحمول والأجهزة الطبية اللازمة خلال الرحلة" للمسافرين الذين يحتاجون إليها.

وأوضحت الشركة أنه "من بين #الأجهزة_المحظور_نقلها على متن الطائرات الكمبيوتر المحمول والجهاز اللوحي  وكاميرات التصوير وأجهزة تشغيل الأقراص الرقمية (دي في دي) والألعاب الإلكترونية.. إلخ، والتي يمكن وضعها في حقائب الشحن".

يذكر أن التغريدة قد تم حذفها واستبدالها بتغريدة مفادها أن الشركة ستمد المسافرين بآخر التطورات عن#حظر_الإلكترونيات في وقت لاحق.

التغريدة الجديدة للملكية الأردنية

وأفادت وسائل إعلام أميركية، بحسب ما نقلت "فرانس برس" أن القرار اتخذ لدواع أمنية وخشية وقوع اعتداءات، مشيرة إلى أنه كان مفترضاً أن يبقى في الوقت الراهن سرياً.

ونقلت شبكة "سي إن إن CNN" الإخبارية عن مسؤول أميركي أن قرار حظر الأجهزة الإلكترونية التي يزيد حجمها عن حجم الهاتف الذكي اتخذ بسبب تهديد مصدره تنظيم "القاعدة".

وبحسب صحيفة "فايننشال تايمز" فإن قرار الحظر يشمل رحلات تسيّرها شركات تابعة لثماني دول، وهو عدد أقل مما ذكرته وكالة "رويترز" من أن القرار يشمل 12 دولة، أما "فوكس نيوز" فذكرت أن القرار يطبق على الرحلات القادمة من 13 دولة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات