• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

نتنياهو: نحن نغير خريطة الشرق الأوسط.. والاتفاقيات مع الدول العربية تنهي عزلة إسرائيل الجغرافية فرنسا تستدعي سفيرها لدى أنقرة بعد تصريحات أردوغان بأن على ماكرون «فحص صحته العقلية» الحرس الثوري الإيراني ينشر قوات على الحدود مع قره باغ الآلاف ينهبون مستودعا للمواد الغذائية بوسط نيجيريا الصين: 15 إصابة جديدة بكورونا المعارضة التركية: العمال الصحيون يموتون والحكومة تشاهد السودان: قرار السلام مع إسرائيل سيعود بمنافع على السودانيين وسط مقاطعة بضائع تركيا..المعارضة لأردوغان "نبكي دماً" ترمب يتحدث عن حياته قبل الرئاسة.. "كنت سعيداً"! كيف ينظر السودان لإسرائيل؟ الاتحاد الإفريقي يعرض المساهمة في تهيئة ظروف ترسيم "الحل الدائم" في ليبيا كوهين: وفد سوداني سيزور إسرائيل قريبا بعد تحذير مماثل في تركيا.. السفارة الأمريكية في باكو تتحدث عن تهديدات بهجمات وعمليات خطف أمريكا: تقديم حزمة مساعدات للسودان بقيمة 81 مليون دولار أفغانستان: مقتل وإصابة 75 شخصًا جراء تفجير انتحاري في العاصمة

الثلاثاء 21/03/2017 - 02:59 بتوقيت نيويورك

ماليزيات يدرسن بمصر ينظفن شارعهن يومياً

ماليزيات يدرسن بمصر ينظفن شارعهن يومياً

المصدر / وكالات

اشتعلت مواقع التواصل في #مصر بسبب لقطة التقطها شاب من مدينة المنصورة شمال البلاد لفتيات #ماليزيات يقمن  بتنظيف الشارع الذي تقع به شقتهن يومياً قبل ذهابهن للجامعة ودون مساعدة الأهالي.

ونشر الشاب إيهاب سالم صورة للطالبات وهن يفترشن الأرض ويقمن بجمع #القمامة و #تنظيف الشارع الذي تقع به  شقتهن، وقال إنهن يقمن بهذا الفعل يوميا قبل ذهابهن لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر في المنصورة.

وأضاف إيهاب أن #الفتيات يسكن بشقة في هذا الشارع نظرا لعدم قبولهن بالمدينة الجامعية، وأصبحن من العلامات  المميزة به، لما يقمن به من سلوك راقٍ وحضاري ومتميز.

من جانبه، نشر الدكتور رضا السيد أحمد، عميد #كلية_الآداب في جامعة المنصورة، صورة #الطالبات عبر صفحته  على فيسبوك، وعلق قائلا "طالبات ماليزيات في كلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر بالمنصورة بينظفوا الشارع، اللي ساكنين فيه كل يوم الصبح، سلوك متحضر وحاجة تفرح".

تدوينة عميد كلية الآداب بجامعة المنصورة

التعليقات وردود الأفعال تواصلت، وكلها تشيد بالفتيات الماليزيات، وتطالب المصريين بالاقتداء بهن، وتنظيف شوارعهم، باعتبار أنه عمل أخلاقي وديني وإنساني وحضاري بغض النظر عما إذا كان هذا العمل يتم في الوطن أو خارجه.

وطالب مستخدمو مواقع التواصل المسؤولين المصريين بتكريم هؤلاء الماليزيات حتى يكنّ #قدوة لغيرهن، فيما عرض  آخرون مساعدتهن في تذليل أي عقبات تواجههن في مصر بعدما عبرن عن حبهن لها بطريقتهن الخاصة والحضارية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات