• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الجمعة 24/03/2017 - 03:06 بتوقيت نيويورك

ترامب يمدد العقوبات على جنوب السودان لعام آخر

ترامب يمدد العقوبات على جنوب السودان لعام آخر

المصدر / وكالات

مدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، العقوبات المفروضة على دولة جنوب السودان سنة أخرى.

وقال ترامب، في مذكرة موقعة نشرها البيت الأبيض 2017.03.23، إن "الوضع في جنوب السودان وحوله لا يزال يمثل تهديدا كبيرا للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة".

وحذرت واشنطن حكومة جنوب السودان، من أن منع عمال الإغاثة الإنسانية من الوصول إلى مناطق من الدولة التي تمزقها الحرب وتعاني من المجاعة قد يماثل أساليب "التجويع المتعمد"، كما أشار البيان إلى تجنيد الأطفال للقتال.

واندلعت الحرب الأهلية في جنوب السودان العام 2013 بعدما أقال الرئيس سلفا كير، وهو من قبيلة الدنكا، نائبه ريك مشار المنتمي لقبيلة النوير، والذي فر من البلاد ويعيش الآن في جنوب إفريقيا.

وتقول منظمة الأمم المتحدة إن ما لا يقل عن ربع سكان جنوب السودان نزحوا عن ديارهم. وأعلنت المنظمة في وقت سابق عن انتشار المجاعة في بعض أجزاء من جنوب السودان حيث يواجه نصف السكان تقريبا، نحو 5.5 مليون شخص، مشكلة نقص الغذاء.

التعليقات