• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

صحيفة عبرية تكشف مسارات "تطبيق السيادة" والتحديات التي تواجه إسرائيل بريطانيا: 121 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا بإجمالي 37 ألف حالة مبايع البغدادي ومنظر العمليات الانتحارية.. "الغنوشي" في ضيافة قطر الصحة العالمية توقف التجارب على عقار يتناوله ترامب بصورة مستمرة لعلاج كورونا ولي عهد دبي يعلن استئناف الحركة الاقتصادية في الإمارة مدة 17 ساعة يوميا بدءا من 27 مايو ترامب يُهدد حاكم كارولاينا الشمالية ..وكوبر يرد النيابة العامة الفنزويلية تطلب إعلان حزب غوايدو تنظيما إرهابيا السعودية تخفف إجراءات كورونا.. وتعيد الحياة الطبيعية اعتبارا من 21 يونيو موسكو تحتضن أكبر قاعدة بيانات لصور طبقية محورية لمرضى كورونا بالعالم المسماري: تدفق الإرهابيين من تركيا يهدد أمن دول المنطقة الرئيس الروسي يعين سفير بلاده لدى سوريا مبعوثا رئاسيا خاصا لتطوير العلاقات مع دمشق الكويت تقرر عدم تمديد حظر التجول الشامل.. والعودة للحظر الجزئي الأحد المقبل جونسون: ننوي إعادة فتح المتاجر غير الأساسية في يونيو مسؤول أميركي: تستر الصين على كورونا يشبه كارثة تشيرنوبل ترمب يمنع السفر من بؤرة الوباء الجديدة.. والبرازيل تعلق

الاربعاء 11/11/2015 - 23:56 بتوقيت نيويورك

اليمن.. معارك عنيفة بين المقاومة والميليشيات في دمت

اليمن.. معارك عنيفة بين المقاومة والميليشيات في دمت

المصدر / وكالات

اليمن.. معارك عنيفة بين المقاومة والميليشيات في دمت

يشهد محيط مدينة دَمت ثاني كبرى مدن محافظة الضالع معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في مسعى لطرد مسلحي هذه الميلشيات بعد ساعات من سيطرتهم على المدينة.

ودفعت المقاومة بتعزيزات عسكرية جديدة إلى محيط دمت، ونجح طيران التحالف في تأمين غطاء جوي لوصولها.

فيما قتل 13 عنصرا من ميليشيا الحوثي في كمين نصبه عناصر المقاومة الشعبية في جنوب اليمن حيث تدور معارك بين الطرفين.

يأتي ذلك بالتزامن مع تأكيد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عزم مبعوثه إلى اليمن على تنظيم مباحثات بين طرفي النزاع هذا الشهر.

وتشن ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح قصفاعشوائيا على منطقة مريس المطلة على مدينة الضالع مركز المحافظة بصواريخ الكاتيوشا.

ووجهت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح نيران أسلحتها الثقيلة باتجاه منطقة نقيل الشيم المطلة على مديرية قعطبة كما استهدفت معسكر الصدرين الذي تسيطر عليه المقاومة الشعبية.

ويعد المعسكر خط الدفاع الأول عن مركز محافظة الضالع وفيه آليات وعربات عسكرية تابعة للمقاومة.

وفي محافظة تعز جددت الميليشيات قصفها المستشفى الجمهوري وعددا من الأحياء السكنية وسط المدينة بالتزامن مع أنباء عن سقوط مركز مديرية المسراخ الواقع في الجهة الجنوبية لجبل صبر الذي يطل على مدينة تعز.

وتقول المصادر إن تمكن الميليشيات من السيطرة على مركز مديرية المسراخ تم بمساعدة عناصر محلية ممن يوصفون بالمتحوثين وهم عناصر نافذة موالية للمخلوع صالح أعضاء في حزب المؤتمر الشعبي العام.

كما تعرض مبنى قناة يمن شباب المستقلة وسط المدينة للقصف من ميليشيا الحوثي دون سقوط ضحايا.

وفي غرب المحافظة لقي أربعة ‏من عناصر الحوثي مصرعهم وأصيب آخرون في هجوم شنه رجال المقاومة على تجمع للميليشيات في منطقة المجش بين مديريتي مقبنة وموزع.

الأكثر مشاهدة


التعليقات