• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 11/01/2016 - 02:03 بتوقيت نيويورك

الجامعة العربية تدعم السعودية في الأزمة مع إيران

الجامعة العربية تدعم السعودية في الأزمة مع إيران

المصدر / وكالات

أدان وزراء خارجية الجامعة العربية الاعتداء على بعثات السعودية الدبلوماسية في إيران.

واتهم بيان صادر عن اجتماع طارئ للوزراء في القاهرة السلطات الإيرانية بالفشل في حماية السفارة السعودية في طهران.

وقد أضرم متظاهرون غاضبون النار في مقر السفارة احتجاجا على إعدام السعودية رجل الدين الشيعي البارز نمر النمر.

وصوتت غالبية الدول الأعضاء في الجامعة لصالح تبني البيان الصادر عن الاجتماع الذي عُقد لبحث زيادة التوتر بين السعودية وإيران على خلفية ما حدث.

ويُستثنى من هذا لبنان، الذي تتمتع فيه جماعة حزب الله المدعومة من إيران بنفوذ، وكذلك سوريا الحليف الوثيق لإيران والمُجمّدة عضويتها في الجامعة العربية حاليا.

ولم يقرر المجتمعون اتخاذ أي إجراءات محددة ضد إيران، لكنهم قرروا تشكيل لجنة للمشاورة بشأن تحركات مستقبلية محتملة.

واتهم الأمين العام للجامعة، نبيل العربي، إيران بالقيام بأعمال "استفزازية"، فيما اتهمها وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بالتحريض على الصراع الطائفي على المستوى الدولي.

وقال بن نهيان إن إيران "لا تتردد في استخدام ورقة الطائفية كسبيل للهيمنة على المنطقة والتدخل في الشؤون الدولية للدول العربية من خلال إصدار التهديدات ودعم الجماعات المتطرفة".

وردت الحكومة الإيرانية بغضب على التحركات الدبلوماسية ضدها، قائلة إن ليس لديها يدا في الاحتجاجات العنيفة التي أعقبت إعدام النمر.

ومن جهته، شدد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، على أن بلده سيواصل دعم الجهود الرامية لإرساء السلام في سوريا بالرغم من زيادة التوتر مع إيران.

واندلعت الأزمة عندما أعدمت السعودية النمر يوم 2 يناير/ كانون الثاني، وهو ما أثار حالة من الغضب وسط المجتمعات الشيعية في الشرق الأوسط.

واقتحم محتجون إيرانيون، غالبيتهم طلاب، السفارة السعودية في طهران وأضرموا فيها النار.

الأكثر مشاهدة


التعليقات