• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 12/01/2016 - 08:27 بتوقيت نيويورك

أردوغان يدين هجوم إسطنبول

أردوغان يدين هجوم إسطنبول

المصدر / وكالات

أدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الهجوم الذي شهدته منطقة السلطان أحمد التاريخيةوسط مدينة إسطنبول اليوم الثلاثاء، وأدى إلى مقتل عشرة أشخاص وإصابة 15 آخرين، مرجحا أن يكون المنفذ من أصل سوري.

وأضاف في كلمة خلال حفل غداء أقيم في أنقرةللسفراء الأتراك، أن "الحادث الإرهابي" في إسطنبول جرى تقييمه على أنه هجوم نفذه انتحاري من أصل سوري، مضيفا أنه "لسوء الحظ هناك عشرة قتلى بينهم أجانب وأتراك و15 مصابا".

وقال في أول رد فعل على التفجير، إن هذا الحادث يظهر مرة أخرى "أن علينا أن نقف معا في وجه الإرهاب"، مؤكدا أن تركيا ستواصل محاربة الإرهاب.

وشدد الرئيس التركي على أن بلاده هي الهدف الأول لجميع الجماعات الإرهابية الناشطة في المنطقة، لأنها تقاتلها جميعا بالتصميم نفسه.

وفي سياق متصل أكد الرئيس التركي أن بلاده ليست لديها مشكلة مع الأكراد، وليست لديها قضية تسمى قضية الأكراد، بل هي "قضية الإرهاب"، مشددا على أن تركيا تعرف جيدا ما تعيشه هذه المنطقة، وأن حل هذه المشاكل لا بد أن يتم بالحوار.

وبشأن العلاقة مع طهران، قال أردوغان إن إيران تسعى لإشعال فتيل مرحلة جديدة وخطيرة من خلال موقفها المتمثل في تحويل الخلافات المذهبية إلى صراع، وإن توتير علاقاتها مع السعوديةودول الخليج بشكل متعمد جزء من هذه الإستراتيجية.

وفي حديثه عن الدور الروسي في سوريا، أشار أردوغان إلى أن روسيا لا تواجه تنظيم الدولة الإسلامية، "بل على العكس فهي تعمل على إقامة دويلة سورية في اللاذقية ومحيطها، وتقصف أبناء جلدتنا التركمان هناك".

الأكثر مشاهدة


التعليقات