• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 04/04/2017 - 02:01 بتوقيت نيويورك

هايلي: مشاركة الأسد في الانتخابات غير مقبولة

هايلي: مشاركة الأسد في الانتخابات غير مقبولة

المصدر / وكالات

أعلنت نيكي هايلي المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، أن مشاركة الرئيس السوري بشار الأسد في أي انتخابات مقبلة في سوريا، "غير مقبولة".

وعلقت هايلي في مقابلة مع قناة "ABC"، على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بخصوص الأسد، قائلة: "هذا لا يعني أننا سنقبل مشاركته (الأسد) في الانتخابات".

وأضافت الدبلوماسية الأمريكية: "لا نعتقد أن الشعب السوري يرغب في رؤية الأسد في السلطة مجددا". وواجهت هايلي أسئلة حساسة حول علاقة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بروسيا وحول  موقفها من الأزمة السورية.

وعندما سئلت هايلي، لأول مرة عن "دعم روسيا للرئيس السوري بشار الأسد في قتل المدنيين السوريين"، لم تقدم إجابة مباشرة عن السؤال، بل تحدثت عن أسباب اندلاع الأزمة السورية وضرورة اهتمام الدولة بحقوق الإنسان.

ولذلك عادت الصحفية التي أجرت المقابلة، إلى السؤال مرة أخرى، واستفسرت من المسؤولة الأمريكية مباشرة حول تصريحاتها الأخيرة، التي أكدت فيها أن "إزاحة الأسد" لم تعد أولوية بالنسبة لواشنطن.

وردت هايلي على السؤال قائلة: "الأسد دائما أولوية، هو مجرم حرب وقد فعل أشياء فظيعة ضد شعبه واستخدم السلاح الكيميائي ضده ولا يزال يمثل عقبة للسلام في سوريا"... "لا يجب علينا الاختيار بين هذا وذاك".

الأكثر مشاهدة


التعليقات