• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 06/04/2017 - 10:28 بتوقيت نيويورك

الأسد يضع شرط تسليم السلاح مقابل المصالحة في سوريا

الأسد يضع شرط تسليم السلاح مقابل المصالحة في سوريا

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أكد الرئيس السوري بشار الأسد ، اليوم الخميس، أن الأمل في إنهاء الأزمة الدامية، التي دخلت عامها السابع اليوم بات أكبر من قبل سنوات.

وقال الأسد في مقابلة  اعلامية، يمكن تحويل الأمل في إنهاء الحرب إلى واقع من خلال محورين  الأول هو مكافحة الإرهاب والثاني بإجراء المصالحات مع كل من يريد إلقاء السلاح والعودة إلى حضن الوطن".

وأضاف أن "هذين المحورين يشهدان تقدما سواء محور محاربة الإرهاب أو محور المصالحات لذلك أقول إن الأمل اليوم أكبر من الأمل في السنوات الماضية".

وأكد أن "بلاده ليس أمامها من خيار سوى الانتصار في الحرب بعد عدم تمكن الحكومة من التوصل إلى نتائج في محادثات السلام مع المعارضة".

وأضاف الأسد "لا خيار لنا سوى الانتصار في الحرب لأننا إذا لم ننتصر فهذا يعني أن تمحى سوريا من الخريطة ولا يوجد خيار آخر لذلك نحن واثقون ومستمرون ومصممون".

وأوضح أن "غالبية السوريين لا يقبلون موضوع الفيدرالية لأنها مقدمة للتقسيم ولا يوجد مبرر لوجود الفيدرالية".

واعتبر الأسد أن "كل تدخل لأي جندي ولو كان فردا دون إذن الحكومة السورية هو غزو بكل ما تحمله هذه الكلمة من معان وأي تدخل في الجو أو بغيره هو أيضا تدخل غير قانوني واعتداء على سوريا".

الأكثر مشاهدة


التعليقات