• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الجمعة 07/04/2017 - 04:41 بتوقيت نيويورك

تركيا تدعو لإقامة منطقة حظر جوي سريعاً في سوريا

تركيا تدعو لإقامة منطقة حظر جوي سريعاً في سوريا

المصدر / وكالات

رحبت تركيا بالضربة الصاروخية التي نفذتها أميركا فجر الجمعة على مطار الشعيرات في حمص، واصفة إياها بالإيجابية.

وقال المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب #أردوغان في وقت لاحق الجمعة إنه من الضروري فرض منطقة لحظر الطيران وإقامة #مناطق_آمنة في سوريا على وجه السرعة.

ووصف المتحدث إبراهيم كالين الضربات الصاروخية الأميركيةلقاعدة جوية سورية بأنها رد إيجابي على "جرائم حرب".

وأضاف في بيان مكتوب "إن تدمير قاعدة الشعيرات الجوية يمثل خطوة مهمة لضمان ألا تمضي الهجمات الكيمياوية والتقليدية على السكان المدنيين دون عقاب."

إلى ذلك، شدد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو على ضرورة إزاحة الأسد في هذا التوقيت. وقال في تصريح الجمعة:"يجب إزاحة نظام الأسد وتشكيل حكومة انتقالية".

يذكر أن وزارة الدفاع الأميركية كانت أعلنت في بيان الجمعة أن القوات الأميركية وجهت ضربات صاروخية على مطار#الشعيرات في #حمص اعند حوالي الساعة 04:40 صباحاً بتاريخ 77 نيسان/أبريل في سوريا. وجاءت الضربة رداً على الهجوم الذي شنه النظام السوري بالأسلحة الكيمياوية في 4 نيسان/أبريل في #خان_شيخون ، وأسفر عن مقتل  وجرح المئات من السوريين الأبرياء، بمن فيهم النساء والأطفال.

التعليقات