• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

السبت 08/04/2017 - 04:05 بتوقيت نيويورك

شاهد شاحنة الموت تدهس المارة في ستوكهولم والناس يفرون

شاهد شاحنة الموت تدهس المارة في ستوكهولم والناس يفرون

المصدر / وكالات

لحظات مرعبة عاشتها عاصمة #السويد الجمعة، حين اقتحمت شاحنة شارع "الملكة" أشهر شوارع المارة في ستوكهولم، مخلفة 4 قتلى و15 جريحاً حالة 9 منهم حرجة، بحسب ما أعلنت الشرطة السويدية.

وفي جديد هذا الحادث أظهرت مشاهد التقطتها كاميرا إحدى المحلات التجارية لحظات توجه شاحنة الموت لدهس المارة، كما بدا مجموعة من الناس يفرون وقد اعتراهم الهلع والذعر.

اعتقال شخصين مشتبه بهما

وكانت الشرطة السويدية نشرت بعد ظهر الجمعة صورة لرجل تلاحقه، دون أن تجزم ما إذا كان متورطاً بعملية الدهس أم لا.

و أكدت أنها حددت هوية شخص اعتقل يشبه الصورة والتفاصيل التي نشرت بعد الهجوم.

في حين أفادت صحيفة " #أفتونبلادت" أن المعتقل المشتبه به في تنفيذ الهجوم هو مواطن أوزبكي مقيم في السويد ويبلغ من العمر 39 عاما، ولديه 4 أطفال، وكان يتفاعل مع صفحات على موقع "فيسبوك" تناصر تنظيم #داعش الإرهابي.

صورة متطابقة مع شخص المترو

وبحسب الصحيفة، كانت الصورة المنشورة من قبل الشرطة متطابقة مع الشخص الذي كان بمحطة #مترو ستوكهولم، وعند الاعتقال وجدت الشرطة بعض الجروح على جسمه وبقايا الزجاج المحطم على ملابسه.

مشتبه به في هجوم ستوكهولم

والسبت أعلنت النيابة العامة السويدية اعتقال شخص مساء الجمعة في مدينة مارستا الصغيرة يُشتبه في ارتكابه "عملاً إرهابياً في #ستوكهولم

وقالت كارين روساندر المتحدثة باسم النيابة العامة لوكالة فرانس برس إن هذا الشخص يُشتبه بأنه ارتكب "أعمال قتل ذات طابع إرهابي"، من دون أن توضح ما إذا كان هو سائق الشاحنة أم لا.

ولم تعط النيابة تفاصيل حول هوية هذا الرجل، لكنّ أوصافه تتطابق مع أوصاف الشخص الذي تم تصويره في مكان الاعتداء وصدر إشعار بالبحث عنه.

ولاحقا اعتُقل رجل آخر في ضواحي العاصمة السويدية. ونقل تلفزيون "إس في تي" الرسمي عن مصادر في الشرطة أنّ هناك "رابطاً" محتملاً بين الرجلين.

إلى ذلك قالت الشرطة إن الطوق الأمني المفروض على منطقة الجريمة بوسط ستوكهولم سيظل إلى حين استكمال جميع إجراءات التحقيق.

مشاهد من اعتقال الشرطة لمشتبه به في حادثة الدهس بستوكهولم

التعليقات