• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

السبت 08/04/2017 - 04:13 بتوقيت نيويورك

"هآرتس": نتنياهو يسعى لإنشاء مناطق عازلة على حدود سوريا والأردن تخوفا من ايران وحزب الله



المصدر / وكالات

ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يسعى لإقامة منطقة عازلة على الحدود الشمالية لإسرائيل مع سوريا، ومنطقة أخرى مماثلة على الحدود مع الأردن.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إن "نتنياهو معني بأن كل تسوية مستقبلية لإنهاء الحرب في سوريا تشتمل على إقامة مناطق عازلة في الجولان على الحدود بين سوريا وإسرائيل، وكذلك على الحدود بين سوريا والأردن لمنع إقامة قواعد لإيران وحزب الله في هذه المناطق".

وأضافت، أن "نتنياهو طرح ذلك في المحادثات التي أجراها في الأسابيع الأخيرة مع الإدارة الأمريكية، ومع جهات دولية أخرى"، مؤكدة مخاوف نتنياهو من أن إقامة قواعد لإيران وحزب الله على الحدود مع سوريا والأردن، من شأنه أن يزعزع الاستقرار في المنطقة، على حد تعبير الصحيفة.

وبحسب الصحيفة، فإن نتنياهو لم يشر إلى كيفية إقامة هذه المناطق العازلة، والجهة التي ستشرف على مراقبتها لكنها ألمحت إلى أنه غير معني بتواجد إسرائيلي فيها.

وتتخوف إسرائيل من استغلال إيران للاضطرابات التي تشهدها الساحة السورية، وإنشاء قواعد بالاشتراك مع حزب الله تشكل خطراً مباشراً عليها، خاصة وأن تنظيم حزب الله يكثف جهوده لتشكيل مجموعات على الحدود مع إسرائيل.

التعليقات