• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

السبت 08/04/2017 - 04:20 بتوقيت نيويورك

السويد.. اعتقال مشتبه به في هجوم ستوكهولم

السويد.. اعتقال مشتبه به في هجوم ستوكهولم

المصدر / وكالات

أكدت الشرطة إلقاء القبض على شخص في منطقة مارشتا، شمال ستوكهولم، يُشتبه بتورطه في الهجوم الارهابي الذي نفذ بالشاحنة بعد الظهر الجمعة، وأدى إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة 15 آخرين، حالة 9 منهم خطيرة.

وأفادت صحيفة " أفتونبلادت" أن المعتقل المشتبه به في تنفيذ الهجوم هو مواطن أوزبكي مقيم في السويد ويبلغ من العمر 39 عاما، ولديه 4 أطفال، وكان يتفاعل مع صفحات على موقع "فيسبوك" تناصر تنظيم "داعش" الارهابي.

وبحسب الصحيفة، كانت الصورة المنشورة من قبل الشرطة متطابقة مع الشخص الذي كان بمحطة مترو ستوكهولم، وعند الاعتقال وجدت الشرطة بعض الجروح على جسمه وبقايا الزجاج المحطم على ملابسه.

ورغم الاعتقال، شددت الشرطة على أن منفذ الهجوم لا يزال طليقاً، وأعلنت أن السلطات ستدقق في هويات كل من يخرج من السويد بعد الهجوم، حسبما أفادت الاذاعة السويدية.

هذا.. وأعلنت الشرطة السويدية، الجمعة، أن شاحنة مسروقة صباح الجمعة قامت بدهس مجموعة من المشاة في شارع "دروتننغ غتن" وسط العاصمة السويدية #ستوكهولم، مشيرة إلى سقوط 3 قتلى وعدد من الجرحى.

وقالت الشرطة إنه لم تعلن أي جهة مسؤوليتها. وحذرت من احتمال أن يكون العمل إرهابياً.

ومن جهته، عقد رئيس الوزراء السويدي، ستيفان_لوفين، في مؤتمر صحافي، مساء الجمعة، وقال: "نشارك أهالي الضحايا مأساتهم، لكننا متحدون في عزمنا ضد الإرهاب".

وكشف لوفين إنه تلقى اتصالات من عدد كبير من رؤساء الدول عبروا عن دعمهم للشعب السويدي ولدولة السويد، مضيفا أن "هدف الإرهاب هو زعزعة الديمقراطية، ولن نسمح لهم بالوصول لهدفهم".

وأوضح رئيس الوزراء السويدي أن الحكومة اتخذت عدة إجراءات، وأضاف: "سنفعل ما بوسعنا ليعود الأمن في البلاد".

وتابع رئيس وزراء السويد: "لن أعطي الأولوية لمؤتمر حزبي يوم غد، إنما يجب أن أقوم بواجبي كرئيس وزراء السويد"، وذلك ردا على سؤال اذا ما كان سيحضر المؤتمر السنوي للحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي يتزعمه.

التعليقات