• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

صحيفة تركية: أنقرة قد تقبل انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو بـ5 شروط "سنحول أقوالنا إلى حقيقة".. الصين تحذر الولايات المتحدة أردوغان عن طلب انضمام السويد وفنلندا للناتو: "عذرا.. لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين" الإعلام الإسرائيلي: القبة الحديدية تخطئ في تحديد الهوية وتطلق صاروخين على طائرة صديقة بايدن يتلعثم خلال خطاب وسط ضحك الحضور ملك الأردن: علاقات العرب و "إسرائيل" خطوتان للأمام ومثلهما للخلف إدارة بايدن تُهدد إسرائيل: إعفاء الإسرائيليين من التأشيرات في خطر الإمارات توضح كيفية الحصول على "الإقامة الخضراء" ومزاياها محادثات عضوية فنلندا في "الناتو" قد تبدأ غدا الخميس نائبة أمريكية تتقدم بمشروع قرار للاعتراف بـ"النكبة الفلسطينية" "لاهافا" الإرهابية تدعو لهدم قبة الصخرة وتدشين "الهيكل" مشروع قانون جزائري لتجريم كل أشكال التطبيع مع "إسرائيل" طوكيو تدعو بكين لدعم السلام في أوكرانيا ولعب دور مسؤول في حفظ الأمن الدولي قرار اليابان تصريف المياه النووية الملوثة في البحر يثير غضب الصين ستولتنبيرغ: "الناتو" يعتزم ضمان الانضمام السريع للسويد وفنلندا

السبت 08/04/2017 - 07:16 بتوقيت نيويورك

300 مليون ومليار دولار التكلفة الإجمالية للضربة الأمريكية علي سوريا

300 مليون ومليار دولار التكلفة الإجمالية للضربة الأمريكية علي سوريا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكد وسائل إعلام أمريكية، أن التكلفة الإجمالية للضربة الأمريكية على سورية، تقدر مابين 300 مليون ومليار دولار.

وأطلقت المدمرتان USS ROSS وUSS PORTER، الأمريكيتان اللتان كانتا متمركزتين شرق المتوسط قرب الساحل السوري الغربي، نحو 59 صاروخ "توماهوك"على قاعدة الشعيرات العسكرية بحمص السورية. وتبلغ تكلفة إطلاق الواحد منها إلى 1.5 مليون دولار.

فيما تمثل نسبة الصواريخ المستخدمة في الهجوم الأخير على سوريا نحو 1.47% من إجمالي ما تمتلكه الولايات المتحدة من مخزون هذه الصواريخ البالغ 4 آلاف.

بينما قدرت خسائر الجانب السوري بنحو 3 إلى 5 مليون دولار.أما التكلفة الإجمالية للحملة العسكرية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط حتى 31 يناير الماضي، وصلت إلى 6.2 مليار دولار، أو حوالي 480 ألف دولار في الساعة الواحدة.

ومع استمرار التكاليف في الارتفاع، طالب البنتاجون بتخصيص مبلغ إضافي للميزانية الدفاعية قدره 7.5 مليار دولار من أجل مواصلة القتال ضد التظيمات الإرهابية. وهو ضعف المبلغ الذي خصص في 2016.

وبحسب وصف البحرية الأمريكية فإن صواريخ "توماهوك"هي "صواريخ بعيدة المدى، صالحة لمختلف حالات الطقس، سرعتها دون سرعة الصوت".

كما أنها قابلة للإطلاق، سواء من على أسطح المدمرات أو الغواصات، لتطال أهدافا أرضية؛ إذ إنها صُممت لتطير على ارتفاعات منخفضة وتصيب حتى الأهداف الأشد تحصينا بدقة بالغة.

ويبلغ طول الصاروخ الواحد منها 6.25 متر، ووزنه قرابة 1590 كم، كما يستطيع الصاروخ حمل رؤوس مدمرة حتى وزن 454 كجم.

التعليقات