• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 12/04/2017 - 03:40 بتوقيت نيويورك

المتحدث باسم ترمب قارن الأسد بهتلر واعتذر

المتحدث باسم ترمب قارن الأسد بهتلر واعتذر

المصدر / وكالات

أوقع المتحدث باسم البيت الابيض #شون_سبايسر نفسه في ورطة، الثلاثاء، عندما بدا أنه نسي المحرقة للحظات  بقوله إن أدولف هتلر لم يستخدم السلاح الكيمياوي ضد شعبه. وعاد ليعتذر في وقت لاحق.

ولدى حديثه عن هجوم #خان_شيخون الكيمياوي في #سوريا الذي تتهم واشنطن نظام الرئيس #بشار_الأسد بارتكابه،  قال سبايسر: "لديكم شخص مقزز مثل هتلر لم ينزل حتى الى مستوى استخدام السلاح الكيمياوي".

وقدّم سبايسر اعتذارا على الهفوة التي ارتكبها. وقال عبر شبكة "سي ان ان" الاخبارية الاميركية :"بكل صراحة، لقد ارتكبت خطأ بإدلائي بتعليق غير لائق وغير حساس حول المحرقة، وليس هناك اي مجال للمقارنة"، مضيفا "لهذا السبب أنا أعتذر. ما فعلته كان خطأ".

وأثار تعليق سبايسر عن الأسد وهتلر نظرات الاستغراب بين الصحافيين الذين طلبوا منه توضيح موقفه، فقال: "أعتقد أنه عندما يتعلق الأمر بغاز السارين. لم يستخدم (هتلر) الغاز ضد شعبه مثلما يفعل #الأسد".

وعندما صرخ الصحافيون "ماذا عن #المحرقة؟"، رد: "أحضرهم #هتلر إلى مراكز المحرقة، أفهم هذا. ولكن ما أقوله هو  الطريقة التي يستخدمهم الأسد، حيث يذهب إلى المدن، ويسقطها، على الأبرياء في وسط المدن، شكرا للتوضيح".

وفي تصريح خطي، أكد سبايسر أنه لم يسع "بأي شكل إلى التقليل من بشاعة المحرقة".

وأضاف: "حاولت التمييز بين تكتيك استخدام الطائرات لإسقاط أسلحة كيمياوية على المراكز المأهولة. أي هجوم على أبرياء ملام وغير مبرر".

وهذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها سبايسر صعوبة في تفسير موقفه حول سوريا. ويوم الاثنين أعلن ان الرئيس#دونالد_ترمب يمكن أن يقوم بعمل عسكري إذا أسقط الجيش السوري براميل متفجرة على المدن. وتراجع البيت الأبيض  عن هذا التصريح.

الأكثر مشاهدة


التعليقات