• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 15/04/2017 - 09:06 بتوقيت نيويورك

سريلانكا: انهيار مستودع للنفايات بكولومبو أسفر عن انهيار مائة منزل ومصرع 16 شخص

سريلانكا: انهيار مستودع للنفايات بكولومبو أسفر عن انهيار مائة منزل ومصرع 16 شخص

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال متحدث عسكري ومسئولو مستشفى في سريلانكا ، اليوم السبت، إن 16 شخصا على الأقل لقوا حتفهم كما أصيب أكثر من عشرة في انهيار مكب للنفايات بكولومبو عاصمة سريلانكا في الوقت الذي يبحث فيه عمال الطوارئ وسط جبل من القمامة عن ناجين.

وانهار المكب وارتفاعه نحو 91 مترا بعد أن اندلعت به النيران في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة الذي يوافق رأس السنة الجديدة بسريلانكا. وقال شهود إن نحو مئة منزل قد تكون دُفنت جراء الانهيار.

وقال روشان سينيفيراثنا المتحدث باسم الجيش إن عدد القتلى ارتفع إلى 16 مع العثور على مزيد من الجثث يوم السبت. وقالت ممرضة في مستشفى كولومبو الرئيسي لرويترز إن من بين القتلى أربعة مراهقين على الأقل.

وقال كولارثنا وهو ساكن يقيم قرب المكب "سمعنا صوتا عاليا. كان مثل الرعد. تصدعت قراميد في منزلنا. بدأت مياه سوداء تتساقط علينا."

وأضاف "حاولنا الخروج ولكننا حوصرنا بالداخل. صرخنا طلبا للمساعدة وتم إنقاذنا لاحقا."

وقال محمد وهو ساكن آخر إن ثلاثة من جيرانه مفقودون وما يقدر بأكثر من مئة شخص ربما دُفنوا.

وتتواصل عمليات الإنقاذ لليوم الثاني مع استخدام جنود معدات ثقيلة لرفع القمامة.

وقالت الشرطة إن أضرارا لحقت بنحو 145 منزلا ولكنها لم تذكر عدد من تسبب الانهيار في دفنهم.

وكان سكان في المنطقة، وأغلبهم سكان عشوائيات، طالبوا بإزالة هذا المكب قائلين إنه يسبب مشاكل صحية. وكانت الحكومة تخطط لإزالته قريبا بموجب خطة للبنية الأساسية

الأكثر مشاهدة


التعليقات