• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لابيد يضغط على فرنسا بشأن نووي إيران قيس سعيّد: لا مساس بالحقوق والحريات في الدستور الجديد قصف أوكراني على قريتين روسيتين الجزائر: عفو رئاسي يشمل آلاف السجناء في ذكرى الاستقلال الشرطة تعتقل مطلق النار في مدينة شيكاغو الأميركية تونس تشتري 8 طائرات تدريب عسكري أمريكية أوكرانيا تتحصن بمواقع دفاعية جديدة من باخموت إلى سلوفيانسك رئيس وزراء إثيوبيا: مذبحة جديدة في إقليم أوروميا أوهايو.. مظاهرات بعد مقتل شاب أسود بوابل من الرصاص الدنمارك تستبعد فرضية الإرهاب في هجوم المركز التجاري السيسي : اللي بيتعمل في مصر من عند ربنا الولايات المتحدة تعيد الرصاصة التي اغتالت أبو عاقلة للسلطة الفلسطينية بيلاروسيا: ندعم موسكو بالكامل على الأراضي الأوكرانية القيادة المركزية الأميركية: لن نقارع روسيا في سوريا حالياً طهران تلمح لجولة نووية ثانية.. وغموض حول المشاركين

الاحد 16/04/2017 - 02:47 بتوقيت نيويورك

"فوكس": الاستخبارات الألمانية منزعجة من ميركل



المصدر / وكالات

ذكرت مجلة "Focus" الألمانية أن المستشارة أنغيلا ميركل، توجهت مرتين على الأقل بطلب للحصول على معلومات من أجهزة الاستخبارات البريطانية حول تهديدات إرهابية متجاهلة استخبارات بلادها.
ورأت المجلة في مقال، أن هذا التصرف يثير حالة من عدم الرضى داخل أجهزة الاستخبارات الألمانية.
ونقلت المجلة عن مصدر رفيع المستوى في الحكومة الألمانية قوله: "السيدة المستشارة ميركل، لم تحضر أبدا خلال 12 عاما من وجودها في منصبها، أيا من جلسات الإحاطة الأسبوعية التي يقدمها رؤساء السلطات والأجهزة الأمنية"... "فلماذا إذن الذهاب إلى بريطانيا؟! ألم تعد تثق بأجهزة بلادها؟!"، وذلك حسبما أفادت المجلة الألمانية.
وتشير "Focus" إلى أن الاجتماع الأخير (ميركل مع الأجهزة البريطانية) عقد في أكتوبر 2015 داخل مقر إقامة رئيس الوزراء البريطاني، مضيفة أن مدير "MI6"، أليكس يانغر، ومدير "MI5"، أندرو باركر، ورئيس مركز الاتصالات الحكومية في بريطانيا "GCHQ"، روبرت هينغين، حضروا نفس الاجتماع.

وأكد المقال أن الأجهزة الأمنية في ألمانيا لم تكن على علم بهذا الاجتماع، "وفي وقت لاحق، أثناء حادثات جمعت أجهزة الاستخبارات الألمانية والبريطانية فوجئت الأخيرة بعدم العلم المسبق للاستخبارات الألمانية عن اجتماع ميركل مع ممثلي المخابرات في البريطانية".

التعليقات