• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الاربعاء 19/04/2017 - 03:47 بتوقيت نيويورك

أردوغان ضيف "بلا حدود" بأول حوار بعد الاستفتاء

أردوغان ضيف

المصدر / وكالات

يحل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضيفا على برنامج "بلا حدود" الذي يبث اليوم الأربعاء 19 أبريل/نيسان، في أول حوار تلفزيوني بعد نتائج الاستفتاء حول مستقبل تركيا والتغيرات الداخلية فيها، وعلاقتها بالعالم العربي وأوروبا والولايات المتحدة وروسيا وإيران، ورؤيتها لأزمات المنطقة وحروبها في سوريا والعراق.

يُذكر أن 51.41% من المقترعين الأتراك في الاستفتاء الذي جرى يوم الأحد الماضي، صوتوا بالموافقة على التعديلات الدستورية التي تقضي بالانتقال من النظام البرلماني إلى النظام الرئاسي، في حين رفضها 48.59% منهم.

ومن أبرز ما جاءت به تلك التعديلات التي تبناها البرلمان التركي في وقت سابق وعرضت لاستفتاء الأحد، منحُ صلاحيات جديدة للرئيس مقابل فسح المجال أمام البرلمان للتحقيق معه، على أن تجرى الانتخابات التشريعية والرئاسية مرة واحدة كل خمس سنوات.

وبموجب الدستور الجديد، يكون الرئيس قد عزز سلطاته التنفيذية ليتمكن من تعيين كبار المسؤولين في القطاع العام بشكل مباشر بما يشمل الوزراء.

"بلا حدود" يبث على قناة الجزيرة مساء الأربعاء عند الساعة العاشرة وخمس دقائق بتوقيت مكة المكرمة، السابعة وخمس دقائق بتوقيت غرينتش.

التعليقات