• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 22/04/2017 - 05:12 بتوقيت نيويورك

التوتر الأميركي الكوري.. حاملة طائرات تتجه لبحر اليابان

التوتر الأميركي الكوري.. حاملة طائرات تتجه لبحر اليابان

المصدر / وكالات

وسط توتر متصاعد مع ورود مؤشرات على أن #بيونغ_يانغ تعد لتجربة #نووية سادسة، أعلنت البحرية #الأميركية في 8 نيسان/أبريل أنها أمرت قوة بحرية ضاربة بقيادة حاملة #الطائرات كارل فينسون بالإبحار في اتجاه شبه الجزيرة الكورية، بعدما كان الرئيس دونالد ترمب توعد بإرسال "أسطول قوي جداً"، في تحرك يهدف إلى ردع بيونغ يانغ.

وأعلن نائب الرئيس #الأميركي #مايك_بنس، اليوم السبت، في أستراليا أن حاملة #الطائرات "يو أس أس كارل فينسون" ستصل إلى بحر #اليابان خلال أيام، وسط تصاعد التوتر مع #كوريا_الشمالية.

وقال بنس للصحافيين في سيدني إن حاملة الطائرات والقطع المرافقة لها "ستكون في بحر اليابان خلال أيام، قبل نهاية الشهر الحالي".

وقال إن #واشنطن تعتقد أن هناك إمكانية لجعل شبه الجزيرة الكورية خالية من الأسلحة النووية سلمياً، بسبب انخراط إدارة #ترمب مع الصين.

وتابع "على النظام الكوري الشمالي ألا يخطئ، فالولايات المتحدة لديها من الموارد والموظفين والوجود في هذه المنطقة من العالم ما يسمح لها بالحفاظ على مصالحنا وعلى أمن هذه المصالح وأمن حلفائنا".

وأضاف بنس إنه لا يزال من الممكن نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية سلميا بفضل انخراط واشنطن الجديد مع بكين وذلك رغم المخاوف المتنامية من إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية جديدة قريبا.

وقال بنس "نرى بحق أنه إذا ما مارست الصين وحلفاؤنا بالمنطقة هذا الضغط فإن هناك فرصة لتحقيق الهدف التاريخي بجعل شبه الجزيرة الكورية خالية من السلاح النووي بالطرق السلمية‭"‬.

وأضاف "تحمسنا بالخطوات التي اتخذتها الصين حتى الآن".

وفي مطلع الأسبوع، وبعد تجربة صاروخية جديدة فاشلة، وجه ترمب تحذيراً جديداً إلى زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، الذي رد مهدداً بـ"حرب شاملة".

وتوعد بنس عندها بـ"رد ساحق وفعال" على أي هجوم قد تشنه كوريا الشمالية، مؤكداً أن هذا البلد يشكل "التهديد الأخطر على السلام والأمن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ".

الأكثر مشاهدة


التعليقات