• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 22/04/2017 - 05:13 بتوقيت نيويورك

مفاجأة جديدة عن مروع باريس.. هكذا خدع الشرطة قبل شهرين

مفاجأة جديدة عن مروع باريس.. هكذا خدع الشرطة قبل شهرين

المصدر / وكالات

بعد مرور أكثر من 24 ساعة على الهجوم الذي خض #الشانزيليزيه ، أشهر جادة في #باريس مساء الخميس، لا تزال المعلومات تتكشف عن منفذ الهجوم كريم شورفي، البالغ من العمر 39 عاماً.

فبعد أن أكدت السلطات الفرنسية، الجمعة، أنه مواطن فرنسي، وأنه سجن لسنوات في السابق لمحاولته قتل عناصر من الشرطة، وأنه كان معروفاً لدى الأمن الفرنسي، ظهرت مفاجأة جديدة مساء الجمعة.

فقد تبين أن شورفي أوقف في 23 فبراير/شباط من العام 2017، في منطقة "موو" Meaux التي تبعد 24 ميلاً شرق باريس، بعد أن وردت معلومات بأنه يشتري أسلحة لمهاجمة عناصر من الشرطة.

إلا أنه أخلي سبيله بعد أسابيع قليلة (في مارس/آذار) لعدم توفر الأدلة.

"حجة الكارنفال"!

أما عن الحجة التي أدت إلى إطلاق صراحه، فبسيطة.

إذ قال مدعي عام باريس، فرانسوا مولان، الجمعة، إن مكتب الادعاء فتح تحقيقاً أوليا في 13 يناير/كانون الثاني، ووضع شورفي قيد التوقيف الاحتياطي في 23 فبراير/شباط، وتم تفتيش منزله حيث عثر على سكاكين صيد، وبعض الأقنعة "التي تذكر بفيلم THE SCREAM "، وكاميرا GoPro التي تركب على الرأس.

وتابع كاشفاً أن كل تلك الموجودات لم تكن كافية لتقدم كإثبات على نية تنفيذ عمل جرمي، لاسيما أن شورفي أكد أنه اشتراها، لاسيما الأقنعة بهدف المشاركة في كارنفال محلي (احتفال) وأضاف مولان أن شورفي لم تكن تظهر عليه في ذلك الوقت أي علامات تشدد رغم تاريخه الجنائي الطويل.

وكان مصدر قضائي قال في وقت سابق، الجمعة، إن محققين عثروا على رسالة مكتوبة بخط اليد تدافع عن تنظيم #داعش بجوار جثة المسلح القتيل.

يذكر أن كريم كان ترجل من سيارة رمادية اللون من نوع أودي مساء الخميس، ليطلق النار من رشاش كلاشينكوف نحو حافلة للشرطة ويردي أحد عناصرها قتيلاً، قبل أن يحاول الفرار، لتأتيه نيران شرطي آخر وترديه قتيلاً.

وبعد ساعات قليلة من الهجوم الذي دب الذعر في قلب باريس السياحي، أعلن داعش مسؤوليته عن الهجوم الذي أسفر عن مقتل شرطي، وإصابة شرطيين آخرين.

ولا تزال السلطات القضائية والأمنية الفرنسية تحقق لمعرفة ما إذا كان لكريم شركاء آخرين.


الأكثر مشاهدة


التعليقات