• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 22/04/2017 - 07:26 بتوقيت نيويورك

اعتقالات مكثفة في فنزويلا وسط موجة أعمال عنف ونهب تجتاح البلاد

اعتقالات مكثفة في فنزويلا وسط موجة أعمال عنف ونهب تجتاح البلاد

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اعتقلت الشرطة الفنزويلية، حوالي 1300 شخص منذ بدء الاحتجاجات المناهضة للحكومة في الرابع من أبريل الجاري، حسبما قالت إحدى جمعيات المحامين أمس الجمعة، وسط موجة من أعمال العنف والنهب تجتاح البلاد.

وقال مدير منتدى العقوبات الفنزويلي ألفريدو روميرو،  إنه تم اعتقال أكثر من 750 شخصًا منذ يوم الأربعاء فقط.

ولقي 21 شخصا حتفهم منذ بداية الشهر الجاري، من بينهم 12 شخصا قتلوا بعد اشتباكات وأعمال نهب اندلعت في وقت متأخر من يوم الخميس.

وقال المدعي العام الفنزويلي: إن هناك ستة آخرين أصيبوا بجروح في تلك المصادمات.

وشهد حي (إيل فال) بالعاصمة مصادمات شديدة مع قوات الأمن، وأشعل المتظاهرون النار في أماكن كثيرة وظهرت المدينة في صورة من الخراب والدمار.

وأكدت سلطات الادعاء العام، أن معظم الضحايا سقطوا بسبب صعق الكهرباء عندما حاولوا سرقة مبرد من أحد المخابز، بينما مات آخرون بطلقات الرصاص.

واضطرت إدارة أحد المستشفيات، إلى إجلاء المرضى، نظرًا لاستخدام قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع بكثافة بالقرب منها.

وتواجه فنزويلا، التي تمتلك أكبر احتياطي من النفط في العالم، أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخها، حيث يعاني السكان من نقص حاد في الغذاء والدواء وسط معدلات تضخم مرتفعة للغاية.

ويطالب المتظاهرون بإجراء انتخابات جديدة وعزل الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو الذين يتهمونه بالدكتاتورية.

كان مادورو أعلن أنه سيسلح 500 ألف شخص كميليشيا للرد على الاحتجاجات بالقوة والدفاع عن الثورة الاشتراكية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات