• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الاربعاء 26/04/2017 - 02:57 بتوقيت نيويورك

أمريكا تنشر منظومة الدفاع الصاروخي "ثاد " في سيئول

أمريكا تنشر منظومة الدفاع الصاروخي

المصدر / وكالات

نشرت القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، بطارية منظومة الدفاع الصاروخي المتطور "ثاد " في ملعب غولف في بلدة سونغجو، جنوب شرق سيئول.

وبدأت عملية نقل الأجزاء الرئيسية، منها 6 منصات للإطلاق، ورادار وصواريخ مضادة منذ منتصف ليلة أمس واستغرق نقل هذه المعدات 4 ساعات ما عدا مولدات الطاقة التي يتوقع نقلها قريبا.

وأثناء نقل هذه الأجزاء، منعت الشرطة دخول سكان البلدة المحتجين على نشر المنظومة، حيث تمركز حوالي 200 شخص أمام قاعة السكان في حي سوسونغ الواقع في مدخل ملعب الغولف.

وقامت القوات الأمريكية بنقل جميع أجزاء بطارية منظومة "ثاد"، التي كانت احتفظت بها في بوسان وتشيلغوك، مع الإشارة إلى أن وحدة بطارية ثاد تتكون من 6 منصات للإطلاق وصواريخ مضادة ومولدات الطاقة والمبردات.

وتم نقل هذه الأجزاء الرئيسية إلى موقع مخصص لنشر "ثاد" داخل ملعب الغولف الذي تبلغ مساحته حوالي 300 ألف متر مربع ومنحته كوريا الجنوبية للقوات الأمريكية، طبقا لاتفاقية وضعية القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية(SOFA).

ويدير المنظومة لواء المدفعيات الـ35 التابع للقوات الأمريكية المتمركزة في كوريا.

التعليقات