• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 26/04/2017 - 02:57 بتوقيت نيويورك

أمريكا تنشر منظومة الدفاع الصاروخي "ثاد " في سيئول

أمريكا تنشر منظومة الدفاع الصاروخي

المصدر / وكالات

نشرت القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، بطارية منظومة الدفاع الصاروخي المتطور "ثاد " في ملعب غولف في بلدة سونغجو، جنوب شرق سيئول.

وبدأت عملية نقل الأجزاء الرئيسية، منها 6 منصات للإطلاق، ورادار وصواريخ مضادة منذ منتصف ليلة أمس واستغرق نقل هذه المعدات 4 ساعات ما عدا مولدات الطاقة التي يتوقع نقلها قريبا.

وأثناء نقل هذه الأجزاء، منعت الشرطة دخول سكان البلدة المحتجين على نشر المنظومة، حيث تمركز حوالي 200 شخص أمام قاعة السكان في حي سوسونغ الواقع في مدخل ملعب الغولف.

وقامت القوات الأمريكية بنقل جميع أجزاء بطارية منظومة "ثاد"، التي كانت احتفظت بها في بوسان وتشيلغوك، مع الإشارة إلى أن وحدة بطارية ثاد تتكون من 6 منصات للإطلاق وصواريخ مضادة ومولدات الطاقة والمبردات.

وتم نقل هذه الأجزاء الرئيسية إلى موقع مخصص لنشر "ثاد" داخل ملعب الغولف الذي تبلغ مساحته حوالي 300 ألف متر مربع ومنحته كوريا الجنوبية للقوات الأمريكية، طبقا لاتفاقية وضعية القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية(SOFA).

ويدير المنظومة لواء المدفعيات الـ35 التابع للقوات الأمريكية المتمركزة في كوريا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات