• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بكين تغلق الرحلات الجوية والحدائق وحذرت السكان من الخروج لبنان:50% من مستشفيات ومرافق بيروت الصحية خارج الخدمة الجالية الهندية الأكثر إقبالاً.. تسجيل حالة انتحار جديدة في الكويت توقعات باكستانية بقيام حرب نووية في كشمير النمسا تعلن عدم اعترافها بمصل كورونا الروسي العراق: إلغاء زيارات المسؤولين الأتراك البلاد تفاصيل تعرض بشار الأسد لوعكة صحية أثناء كلمة له أمام مجلس الشعب إيران: كورونا حصدت أرواح20 عسكري في صفوف الجيش بعد ساعات من تهديد نتنياهو وغانتس.. طائرات إسرائيلية تقصف مواقع للمقاومة في غزة الصحة العالمية تشكك باللقاح الروسي: المعلومات غير كافية الجزائر.. أمر دولي باعتقال قائد الدرك السابق غالي بلقصير بماذا شعرت ابنة بوتين بعد تطعيمها بلقاح روسيا ضد كورونا نيوزيلندا تتحرك مسرعة.. مصدر جديد لتفشي كورونا الطاعون الدبلي يقتل شخصا في الصين بعد شرائه لحم حيوان المرموط جنوب السودان: مقتل 18 شخص في اشتباك مسلح استمر يومين

الخميس 27/04/2017 - 02:58 بتوقيت نيويورك

"وحدات حماية الشعب" تدعو لإقامة منطقة حظر الطيران في شمال سوريا



المصدر / وكالات

على خلفية الضربات التي شنتها أمس الثلاثاء القوات التركية على مواقعها في المنطقة، دعت "وحدات حماية الشعب" الكردية إلى إقامة منطقة حظر الطيران في شمال سوريا.

 Читать Rojava Defense Units @DefenseUnits

 is the only solution for the lives of millions of Syrian people to be put under protection against future Turkish attacks. https://twitter.com/AFP/status/857292763993427969 …

وقالت الوحدات، في بيان نشرته على حسابها الرسمي في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء: "إن إقامة منطقة حظر الطيران في شمال سوريا يعد وسيلة وحيدة لضمان حماية ملايين المواطنين السوريين من الهجمات التركية".

وفي تغريدة أخرى أضاف التنظيم الكردي، الذي يشكل قوة عسكرية أساسية في تحالف "قوات سوريا الديمقراطية، أن هذا الإجراء سيضمن "استقرار شمال سوريا، ما يعني استقرار الوضع الإقليمي".

 Читать Rojava Defense Units @DefenseUnits

 will help keep millions alive and a stable north  is a stable regional situation. 

ونشرت "وحدات حماية الشعب" صورا من البلدات الكردية في المنطقة المذكورة تظهر سكانها وهم "يطالبون بإنشاء منطقة حظر الطيران لمواجهة العدوان التركي"، حسب ما قالته الوحدات.

 Читать Rojava Defense Units @DefenseUnits

Rojava people are demanding a no-fly zone against the Turkish aggression. 

 Читать Rêdûr Xelîl @RedurXelil

 Читать Rêdûr Xelîl @RedurXelil

وكان الجيش التركي قد أعلن أن طيرانه الحربي شن، فجر أمس الثلاثاء، غارات استهدفت مواقع لمسلحي "حزب العمال الكردستاني" والمنظمات التابعة له، في جبل سنجار بشمال العراق، وجبل قرجوخ (قره تشوك) بشمال شرق سوريا، بحسب  قوله.

وزعم الجيش أن المناطق التي استهدفتها الغارات تحولت إلى "أوكار للإرهاب"،  لشن هجمات إرهابية تتسبب في مقتل وإصابة المدنيين والجنود ورجال الأمن الأتراك.

وفي بيان منفصل صدر عنه لاحقا، أعلن الجيش التركي عن مقتل 70 مسلحا كرديا جراء الغارات.

وجاء هذا التصريح في الوقت الذي أكدت فيه قوات "البيشمركة"الكردية، التي تعرضت للقصف التركي في العراق، مقتل 55 من عناصرها جراء هذه العملية.

بدوره، أعلن ريدور خليل، الناطق الرسمي باسم "وحدات حماية الشعب" الكردية، التي استهدفتها الضربات التركية في سوريا، أن حصيلة الغارات على جبل قرجوخ بلغت 20 قتيلا و18 جريحا.

وقالت الخارجية الأمريكية إنها أعربت عن "قلقها العميق" من هذه العملية التركية مباشرة للسلطات التركية.

يذكر أن السلطات التركية تعتبر كلا من "قوات سوريا الديمقراطية"، وكذلك هيكلها السياسي الأساسي "حزب الاتحاد الديمقراطي" وقوته العسكرية الرئيسية "وحدات حماية الشعب" الكردية، تعتبرها حليفة لـ"حزب العمال الكردستاني" المصنف إرهابيا في تركيا.

وتشن القوات التركية من حين لآخر ضربات جوية على مواقع الأكراد في شمال سوريا والعراق، بحجة أنها غدت "أوكارا للإرهابيين" لتنفيذ هجمات على تركيا.

كما قام الجيش التركي، في إطار عملية "درع الفرات"، في شمال سوريا، بمشاركة القوات البرية والدبابات وسلاح المدفعية وبغطاء من سلاح الجو التركي، وبالتعاون مع تنظيم "الجيش السوري الحر" المعارض للسلطات في دمشق، قام بسلسلة هجمات على مواقع "قوات سوريا الديمقراطية".

من جانبه، يعتبر التحالف الدولي المناهض لتنظيم "داعش" بقيادة الولايات المتحدة "قوات سوريا الديمقراطية" حليفا أساسيا له على الأرض السورية في العملية ضد التنظيم، ويقدم دعما عسكريا ولوجيستيا واستشاريا لها.

التعليقات