• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 28/04/2017 - 03:10 بتوقيت نيويورك

ترامب: احتمال لنزاع كبير مع كوريا الشمالية

ترامب: احتمال لنزاع كبير مع كوريا الشمالية

المصدر / وكالات

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن وجود احتمال لاندلاع "نزاع كبير" مع كوريا الشمالية، لكنه أعرب في الوقت ذاته عن تفضيله للحل الدبلوماسي.

  • وقال ترامب في حوار مع وكالة رويترز :"توجد فرصة في أننا سننتهي إلى نزاع كبير كبير مع كوريا الشمالية"، لافتا في القوت نفسه إلى أنه يريد حلا سلميا للأزمة بقوله :"بودنا حل المشكلة بطريقة دبلوماسية، لكن ذلك صعب للغاية".

 وشدد الرئيس الأمريكي مجددا على دور الصين في تسوية المشاكل المحيطة بكوريا الشمالية، منوها بأن الرئيس الصيني شي جين بينغ "يفعل  كل ما هو ممكن".

 وعن سؤال عما إذا كان يعتقد أن سلوك الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون عقلانيا، أجاب ترامب بأنه يعمل انطلاقا من افتراض بأنه عقلاني، لافتا إلى أن كيم وصل إلى السلطة في سن مبكرة جدا، مضيفا "أمل أنه عقلاني".


ويرى الرئيس الأمريكي أن الصين هي الدولة الرئيسة لحل مشكلة البرنامج النووي الكوري الشمالي. وكان ترامب أجرى مباحثات مع الرئيس الصينيشي جين بينغ في مطلع أبريل/نيسان الجاري خلال زيارته للولايات المتحدة.

من جانب آخر، أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته قناة "Fox News" أن أكثر من نصف الأمريكيين يوافقون على العمل العسكري ضد كوريا الشمالية لوقف تطوير برنامجها النووي.

وأيد العمل العسكري للتصدي للخطر النووي لكوريا الشمالية في هذا الاستطلاع 53% من العينة، في حين اتخذ 39% من المشاركين في الاستطلاع موقفا معاكسا.

 المصدر: نوفوستي

الأكثر مشاهدة


التعليقات