• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 29/04/2017 - 02:55 بتوقيت نيويورك

واشنطن تعبّر عن قلقها على المجتمع المدني في روسيا

واشنطن تعبّر عن قلقها على المجتمع المدني  في روسيا

المصدر / وكالات

أعربت واشنطن عن قلقها البالغ من تسمية السلطات الروسية لبعض المنظمات الأهلية الأجنبية بـ "غير المرغوب فيها".

وقال مارك تونر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن بلاده تشعر بـ "قلق عميق" من قرار السلطات الروسية إدراج "روسيا المنفتحة"، و"الحركة المدنية الروسية المنفتحة"، و"معهد روسيا الحديثة" على قائمة ما يسمى بالمنظمات الأجنبية "غير المرغوب فيها".

وأضاف: "نرفض الفكرة القائلة أن هذه المنظمات ومنظمات المجتمع المدني الدولية الأخرى تشكل تهديدا لروسيا".

وكان الادعاء العام الروسي قد قرر في 26 من الشهر الجاري أن نشاط المنظمات المذكورة على الأراضي الروسية غير مرغوب فيه، لأنها تقوم بتنفيذ "برامج ومشاريع خاصة تهدف إلى التشهير بنتائج انتخابات تجري في روسيا والحث على عدم الاعتراف بشرعيتها"، إضافة إلى تحريضها على تنظيم الاحتجاجات وزعزعة الاستقرار الداخلي، ما "يهدد أسس النظام الدستوري في الاتحاد الروسي وأمن الدولة".

يذكر أن المنظمات الثلاث التي شملها قرار الادعاء العام مسجلة في بريطانيا والولايات المتحدة.

إلى ذلك، توجد داخل روسيا حركة معارضة تحت نفس التسمية "روسيا المنفتحة"، أسسها الرئيس السابق لشركة "يوكس" ميخائيل خودوركوفكسي، الذي يقيم منذ عام  2013 خارج البلاد بعد قضائه عدة سنوات في السجن بتهمة ارتكاب جرائم مالية.

وتنفي حركة "روسيا المنفتحة" أي علاقة تنظيمية لها بالمنظمات الأجنبية المذكورة، إلا أن ذلك لم يجنبها عمليات تفتيش أجرتها الجهات الأمنية في مكاتب الحركة بعد صدور قرار الادعاء العام.

تجدر الإشارة، إلى أن أنصار الحركة دعوا للخروج إلى الشارع في مسيرة احتجاجية وسط العاصمة موسكو اليوم السبت، تحت شعار "مللناك" في إشارة إلى بقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في السلطة منذ 17 عاما.

وعرضت بلدية موسكو على "روسيا المنفتحة" تنظيم المظاهرة في مكان آخر بدلا من وسط المدينة، إلا أن الحركة رفضت العرض وأصرت على إجراء الفعالية في وسط العاصمة، ولو بدون ترخيص البلدية.

وأكدت السلطات الروسية، أنها سترد بالوسائل التي يسمح بها القانون على الاحتجاجات المحتملة في وسط موسكو، محذرة من أن مثل هذه الاحتجاجات ستكون غير قانونية.

المصدر: وكالات

الأكثر مشاهدة


التعليقات